روابط للدخول

السيارات المُحوّرة.. سوق رائجة ومخاطر متعددة


حادث مروري

حادث مروري

يؤكد مواطنون ومختصون ان السيارات التي يتم تحوير مقودها من الايمن الى الايسر، اصبحت تشكل مصدراً لمخاطر كثيرة بسبب عدم مطابقتها شروط السلامة والامان، إذ ان السيارات يابانية الصنع التي تم تحوير مقودها تسجل نسبة أكبر من الحوادث المرورية مقارنة بالسيارات الاخرى.

ويشير المواطن ياسر محمود الذي يمتلك احدى السيارات المحورة إلى ان السيارات مصنعة من قبل خبرائها ومقودها على اليمين، ومن المؤكد ان التحوير في مثل هذه الحالات يفقدها جزءاً من مواصفات الأمان فيها.
ويفيد ميكانيكي السيارات جاسم ذياب بأن السيارات المحورة غير أمينة على راكبيها، إضافة الى أن عمليات تحويرها في الورش المحلية غير ناجحة، مشيراً الى إمكانية حدوث اخطاء في نظام تعليق السيارة جراء تنفيذ عملية التحوير.
ويلفت المهندس الميكانيكي عقيل محمد فشل تحوير هذه السيارات بسبب عدم السيطرة عليها في القيادة، وبدائية الطرق التي تستخدم في التحوير من قبل الميكانيكيين، مبينا أن الكثير من الحوادث تحصل بسبب انعدام مواصفات الامان بعد التحوير.

من جهته قال عميد المرور عمار الخياط إن هذه السيارات دخلت البلاد وسجلت بصورة استثنائية، مبينا ان العديد من الحوادث سجلت بسبب تحوير المقود.
وعن السيارات الحديثة المحورة قال الخياط إن البعض من المغتربين بدأوا يعودون الى البلاد مستصحبين سيارة محورة في خارج البلاد لتسجل بتصريح جمركي عراقي وفي هذه الحالة تعجز المرور عن منع دخول هذه السيارة.

XS
SM
MD
LG