روابط للدخول

العراق يختار عمان مكانا لمباراته مع السعودية


المنتخب العراقي لكرة القدم

المنتخب العراقي لكرة القدم

اخيرا تم حسم مكان اقامة مباراة العراق والسعودية ضمن تصفيات كأس امم آسيا والمقررة في الـ 15 من تشرين الاول المقبل، إذ تم الاتفاق على العاصمة الاردنية عمّان بعد موافقة الاتحاد الاردني على طلب نظيره العراقي.

واوضح اللاعب الدولي السابق سلام هاشم ان من حق العراق اختيار الملعب الذي يعتقده مناسبا، طالما انه يتعرض الى حظر اللعب على ارضه، مشيرا الى اهمية اختيار العراق المكان الذي تتوفر فيه جالية عراقية.

واضاف سلام هاشم ان المهم ان يستعد المنتخب العراقي جيدا لمواجهة السعودية، مشيرا الى انه متفائل لأن العراق حقق نتائج ايجابية خلال لقاءاته السابقة مع السعودية.

الى ذلك اوضح عضو اتحاد كرة القدم كامل زغير ان الجانب الايراني ابلغ العراق باللعب في ملعب شيراز لكنه مكان بعيد، وعدد الجالية العراقية فيه قليل، كما رفضت ايران مقترح العراق باللعب في محافظة احواز لوجود جالية كبيرة، وامكانية وصول الجماهير العراقية الى هناك.

اما ما يتعلق بالكويت فقد اكد زغير ان العراق غض النظر عن اللعب في الكويت التي رحبت بالمنتخب العراقي لكنها رفضت منح تأشيرة دخول للجماهير الكرة العراقية.

يشار الى ان مباراة العراق مع السعودية في اختتام جولة الذهاب من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات الأمم الآسيوية التي تحتضنها استراليا 2015، تعد مصيرية، إذ يسعى العراق الى تحقيق الفوز، وخطف ثلاث نقاط من اجل المنافسة على صدارة المجموعة التي يتصدرها المنتخب السعودي بفارق 3 نقاط عن منتخبنا الوطني، الذي يحتل المركز الثالث بفارق الاهداف عن المنتخب الصيني، الذي يحتل موقع الوصيف.

ويرى الصحفي الرياضي ضياء حسين اهمية اختيار عمّان ملعبا للمنتخب العراقي في مباراته مع السعودية، لوجود جالية عراقية كبيرة، تمنح دعما معنويا لمنتخبنا، لاسيما بعد رفض المنتخب السعودي اللعب في ايران، إذ ان اختيار الملعب يجب ان يتم بموافقة الجانبين أي العراق والسعودية.

هذا واكد عضو الاتحاد كامل زغير ان رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود قد غادر العراق متوجها الى فلسطين لوجود رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد هناك للتباحث معهم بشأن رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

XS
SM
MD
LG