روابط للدخول

البصرة: مجلس استشاري من نواب ومسؤولين محليين سابقين


البصرة -شط العرب - الجزيرة الثالث (الارشيف)

البصرة -شط العرب - الجزيرة الثالث (الارشيف)

اعلن محافظ البصرة الدكتور ماجد مهدي النصراوي ان الحكومة المحلية في المحافظة تسعى الى الاستفادة من خبرات اعضاء سابقين في مجلسي النواب والمحافظة، من خلال انشاء مجلس استشاري، متخصص في مجالات مختلفة، من اجل ان يكون لهم دور في الخطة الاستراتيجية للبصرة.

واضاف النصراوي ان المجلس الاستشاري سيتم تقسيمه الى لجان متعددة لتبادل الرؤى، وتكوين صورة متكاملة للبصرة المستقبلية، مشيرا الى وجود الكثير من الملفات التي تخص البصرة، منها ملف البصرة عاصمة العراق الاقتصادية، وقانون 21 وتفعيله، وقضية المياه الاستراتيجية، وامور تتعلق بالحكومة الاتحادية وهناك امور خاصة فنية يمكن الاستفادة من خبرات الاعضاء السابقين.

ويرى عضو مجلس المحافظة السابق الدكتور حسن خلاطي ان الدول المتقدمة تعد الخبرة واحدة من المقاييس والضوابط والشروط في انجاز اي عمل او التقديم لاي وظيفة وليس فقط اعتماد الشهادة العلمية، مشيرا الى ان خبرة اعضاء مجلس النواب ومجلس المحافظة سيكون له دور كبير في اسناد عمل الحكومة الحالية.

فيما يرى عضو مجلس المحافظة السابق قاسم الفياض انه لا يمكن رفض دعوة محافظ البصرة للتعاون مع الحكومة المحلية من اجل خدمة ابناء البصرة والاستفادة من خبراتهم في عملهم السابق، موضحا انها الخطوة الاولى التي تقدم عليها الحكومة المحلية بدعوة اعضاء سابقين للتشاور معها.

الى ذلك قال عضو مجلس النواب السابق الدكتور عبد الهادي الحساني في حديث لاذاعة العراق الحر ان الامة الحية تستفيد من طاقات ابنائها، إذ ان ثقافة بناء الدولة تحتم استشارة من كان في موقع المسؤولية وعدم تجاهله في حال ترك المنصب او المسؤولية ذلك لان خبرته جاءت من تراكمات عمل مستمر في خدمة ابناء الشعب.

XS
SM
MD
LG