روابط للدخول

"هوال" الكردية: حزب البعث المنحل يعلن دعمه لقائمة النجيفي لانتخابات مجلس محافظة كركوك


نقلت صحيفة هوال عن محمد خليل عضو مجلس محافظة كركوك عن الكتلة العربية ان الكتل العربية ستشارك بقائمة موحدة في انتخابات مجلس محافظة كركوك بعد ان يتم حل المشاكل والخلافات بينها بمساعدة بعض الدول الاقليمية.

واضاف خليل ان العلاقات العربية العربية في كركوك حاليا تسير نحو الافضل، وان العرب سيكونون موحدين خلال الانتخابات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في قضاء الحويجة ان دولا اقليمية تضغط حاليا من اجل حسم الخلافات العربية العربية في كركوك وبالاخص بين المجلس السياسي والتيار السياسي .

وفي خبر اخر لهوال ان حزب البعث المنحل اعلن دعمه لقائمة متحدون لانتخابات مجلس محافظة كركوك. ونقلت الصحيفة عن جهاز الاسايش الوطني في كركوك ان جناح عزة الدوري قد غير سياسته بما يصب في مصلحة قائمة متحدون التي يراسها اسامة النجيفي في المحافظة.

واضافت الصحيفة ان الدوري امر قوات جيش النقشبندية التابع له بتوجيه اعضائه ومؤيديه لدعم قائمة متحدون اذا ما جرت الانتخابات وان متحدون قد شملت بقائمتها شخصيات جديدة بينهم كرد.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان تركيا حشدت المزيد من القوات الكردية التابعة لها والمعروفة باسم قوروجي على الحدود مع كردستان سوريا بهدف ضرب قوات حماية الشعب التي شكلها الكرد السوريون وذلك بالتزامن مع الضربة الامريكية المحتملة لسوريا.

واضافت الصحيفة ان مصادرها في تركيا تشير الى ان تركيا ستهاجم كردستان سوريا بقوات قوروجي وستحتلها مع بدء الضربة الامريكية لتعلن للعالم ان ما جرى في هذه المناطق انما هو انتفاضة ضد قوات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني السوري.
النسخة الالكترونية لصحيفة ئاوينه كتبت ان تاجيل المؤتمر القومي الكردي جاء بطلب من رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني بعد الخلافات داخل اللجنة التحضيرية حول مشاركة احزاب مقربة من حزب العمال الكردستاني.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان خلافا نشب بين الحزب الديمقراطي الكردستاني وحزب العمال الكردستاني بخصوص مشاركة بعض الاعضاء في اللجنة التحضيرية، إذ ان بارزاني عارض طلب حزب العمال مشاركة احزاب مقربة منه في سوريا وايران في اللجنة التحضيرية لكي لايضع الاقليم في مشكلة مع جيرانه.

وقالت الصحيفة في خبر اخر ان طلبة "مشروع تطوير القدرات" الذين ارسلتهم حكومة الاقليم الى بريطانيا ينوون التظاهر ضد وزارة التعليم العالي في حكومة الاقليم احتجاجا على عدم استجابتها لحل مشاكلهم.

ونقلت الصحيفة عن عدد من هؤلاء الطلبة انهم اتصلوا بالوزارة عدة مرات طالبين منها العمل على حل المشاكل التي يواجهونها، ومنح الطلبة وزارة التعليم العالي في حكومة الاقليم اسبوعا للاسجابة لمطالبهم وإلاّ فانهم سيتظاهرون امام ممثلية الاقليم في بريطانيا.

XS
SM
MD
LG