روابط للدخول

بغداد: استياء من قرار استئناف العمل بنظام الفردي والزوجي


اثار قرار مديرية المرور العامة باستئناف العمل بنظام الفردي والزوجي في بغداد حفيظة الكثيرين من اصحاب السيارات الذين شكوا من ان القرار سيؤثر بشكل سلبي على حياتهم اليومية.

وقال المواطن حيدر مهدي وهو مهندس في احدى الشركات الخاصة ان "هذا القرار سيؤثر على عمله بشكل كبير"، مطالبا دائرة المرور العامة بوضع استثناءات لهذا القرار خاصة لاصحاب المهن المهمة على ان لا تشمل الاستثناءات السيارات الحكومية.

في حين وصف المواطن محمد كامل قرار العمل بالزوجي والفردي بانه "غير مدروس"، مؤكدا انه "استقبل القرار بانزعاج شديد".

واوضحت المدرسة سلمى عبد الكريم ان "هذا القرار خاطيء وستترتب عليه اثار سلبية، لأن دوام المدارس على الابواب".

الى ذلك دعا عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب حسن جهاد الحكومة العراقية الى "منح فرص العمل للجميع دون تمييز وعدم التعامل مع المواطنين على اساس معين"، معربا عن امله بان "يكون هذا القرار لفترة مؤقته فقط".

في غضون ذلك اكدت مديرية المرور العامة ان القرار "لم يتخذ لاسباب امنية كما يعتقد البعض".
واعلن مدير اعلام مديرية المرور العامة اللواء نجم عبد جابر ان "اعادة العمل بنظام الفردي والزوجي جاء بتعليمات من الامانة العامة لمجلس الوزراء للحد من الزحام المروري ومن اجل ضمان انسيابية اكثر في الشوارع التي باتت متخمة بالسيارات".

وكانت مديرية المرور العامة اعلنت الخميس ان تطبيق نظام الزوجي والفردي على جميع المركبات في بغداد سيبدأ اعتبارا من يوم السبت(7ايلول) وتسثنى منه سيارات الأجرة والشحن والسيارات الحكومية التي تحمل لوحات زرقاء.

XS
SM
MD
LG