روابط للدخول

العراق يحصد10 ميداليات في بطولة غرب آسيا للكاراته


 احمد راضي الفائز بالميدالية الذهبية

احمد راضي الفائز بالميدالية الذهبية

احتل المنتخب العراقي للمتقدمين والشباب بالكاراته، المركز الثالث فرقياً، في بطولة غرب آسيا التي أختتمت منافساتها مساء الخميس في مدينة الحسين الرياضية في عمان بمشاركة 8 منتخبات عربية.

واحتل المنتخب الاردني المركز الاول بينما جاءت السعودية ثانيا في البطولة التي تقام للمرة الثانية في فئة الرجال والاولى للسيدات.

وابلغ عضو الاتحاد العراقي المركزي للكارته مرتضى خلف كاصد اذاعة العراق الحر "ان لاعبي المنتخب الوطني تمكنوا من حصد عشر ميداليات، واحدة ذهبية واربع فضيات وخمس برونزية"، مشيرا الى ان "العراق شارك في البطولة بـ 12 لاعباً ولاعبة يمثلون فئتي المتقدمين والشباب".

وأشاد كاصد (الصورة)بأداء اللاعبات العراقيات وقال "ان مستواهن الفني في تقدم مستمر، إذ تمكنّ من الفوز في هذه البطولة بمداليتين فضيتين"، موضحا "ان مستوى الفرق العراقية في تطور ملحوظ، إذ حقق العراق نتائج متقدمة في بطولة سكاريا المفتوحة التي اقيمت في تركيا خلال حزيران الماضي".

واوضح مدرب المنتخب العراقي تحسين جاسم طاهر لاذاعة العراق الحر "أن التحضير للبطولة كان جيدا، إذ اقام المنتخب معسكرين تدربيين في كل من السليمانية والنجف"، مؤكدا "حرص الاتحاد على المشاركة في هذه البطولة لما لها من أهمية في رفع المستوى الفني للاعبين، لاسيما وانهم مقبلون على المشاركة في بطولة التضامن الاسلامية التي ستقام في ماليزيا أواخر العام الحالي".

الى ذلك قال اللاعب أحمد راضي الذي فاز بميدالية ذهبية في البطولة "ان بطولة غرب اسيا شهدت مدرب المنتخب تحسين جاسم طاهر

مدرب المنتخب تحسين جاسم طاهر

منافسات قوية خاصة من منتخبات الاردن والسعودية"، معربا عن أملة في أن يحقق نتائج متقدمة في بطولة التضامن الاسلامية المقبلة.

ودعا احمد راضي اللجنة البارالمبية العراقية الى ضرورة توفير قاعات مناسبة للتدريب ومستلزمات اللعبة حتى يتمكن اللاعبون من تحقيق المزيد من الانجازات في المحافل الدولية.

يشار الى ان المنتخب العراقي بفئاته العمرية كافة سيقيم بعد عودته الى بغداد معسكرات تدريبية داخلية استعدادا للمشاركة في بطولة التضامن الاسلامية في ماليزيا.

XS
SM
MD
LG