روابط للدخول

"هولير" الكردية 366 مرشحة لانتخابات برلمان اقليم كردستان


نقلت صحيفة هاولاتي عن جعفر عكاش المتحدث باسم الاتحاد الديمقراطي الكردستاني الكوردي السوري رفضه تصريحات مسعود بارزاني رئيس اقبيك كردستان العراق، وابدى استعداده ليثبت بالوثائق قيام جبهة النصرة بقتل جماعي لمواطنين كرد سوريين.

واشار عكاش الى ان حزبه يعمل حاليا على طرح وثائق تتضمن اسماء القتلى ولقطات فيديو للاسلحة التي استخدمتها النصر لقتل المواطنين.

واوضحت هاولاتي ان المتحدث باسم رئاسة الاقليم ئوميد صباح كان اعلن "ان لجنة المؤتمر القومي لتقصي الحقائق التي ذهبت الى كردستان سوريا لم تحصل على أي وثيقة أودليل يؤكد حصول حالات قتل جماعي هناك".

وقالت هاولاتي في خبر اخر ان شركة النفط الوطنية في ابو ظبي بدأت استثماراتها في قطاع النفط في دهوك كما تنوي الاستثمار في قطاع الكهرباء في السليمانية.

واشارت الصحيفة الى ان الشركة تعمل حاليا في حقول اتروش النفطية بمحافظة دهوك وان عمليات حفر الابار في هذه الحقول وصلت الى مراحل متقدمة.

صحيفة كوردستاني نوى نقلت عن محافظ السليمانية بهروز محمد صالح ان المساعي جارية لتحويل السليمانية الى مركز تجاري كبير وذلك بتحويل كل المعابر الحدودية بين المحافظة وايران الى معابر حدودية رسمية.

وقالت صحيفة هولير ان هناك 366 سيدة مرشحة بين 1129 مرشحا للاحزاب والكيانات السياسية المشاركة في الانتخابات البرلمانية في اقليم كردستان.
واشارت الصحيفة الى ان قائمة حزب الحل الديمقراطي الكردستاني تضم 14 سيدة من مجموع 38 مرشحا تأتي بعدها قائمة التغيير بواقع 33 سيدة من مجموع 100 مرشح والحزب الاشتراكي بواقع 29 سيدة من مجموع 100مرسح والاتحاد الاسلامي 23 سيدة من مجموع 76 مرشحا والحزب الشيوعي 24 سيدة من مجموع 81 مرشحا.

XS
SM
MD
LG