روابط للدخول

مصادر: عشرات القتلى والجرحى بهجمات في العراق



أسفرت هجمات متفرقة في العراق الأربعاء عن مقتل 31 شخصاً على الأقل وإصابة أكثر من عشرين آخرين بجروح، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.
ونقلت فرانس برس عن ضابط في الجيش أن "18 شخصاً من عائلة واحدة قتلوا و12 شخصاً أصيبوا بجروح إثر قيام مسلحين مجهولين بتفجير منزلين متجاورين لعائلة شيعية"، بحسب تعبيره. وأضاف أن التفجير وقع بعد منتصف ليل أمس في منطقة الشاخة الواقعة في اللطيفية جنوبي بغداد.
وفي هجوم آخر، قال مصدر في وزارة الداخلية إن "خمسة عسكريين بينهم ضابط برتبة نقيب قتلوا وأصيب سبعة من رفاقهم بجروح في هجوم بثلاث عبوات ناسفة استهدف دورية للجيش" في منطقة الطارمية شمالي بغداد.
وفي الموصل، صرح ضابط في الشرطة بأن "خمسة من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب ثلاثة أشخاص بينهم شرطي بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة" استهدف مقراً للشرطة الاتحادية في منطقة سوق المعاش.
وفي منطقة البسماية، إلى الجنوب الشرقي من بغداد، ذكر مصدر في وزارة الداخلية أن "مسلحين مجهولين اغتالوا صاحب محل لتصليح الدراجات النارية وابن شقيقه الذي يعمل معه، ولاذوا بالفرار."
وفي تكريت، قال ضابط في الشرطة إن "طفلا قتل وأصيبت امرأة بجروح في تفجير منزل في قرية عوينات بعد منتصف ليل أمس." كما فجّر مسلحون مجهولون أربعة منازل أخرى بمناطق متفرقة في محافظة صلاح الدين دون وقوع ضحايا، وفقاً للمصدر.
إلى ذلك، أعلنت مصادر أمنية وطبية ارتفاع حصيلة قتلى الهجمات التي ضربت أنحاء العراق الثلاثاء إلى 54 والجرحى إلى نحو 140، بحسب ما نقلت عنها فرانس برس.
XS
SM
MD
LG