روابط للدخول

أنباء متضاربة عن مقتل 35 من عناصر "مجاهدين خلق"


من مواجهة سابقة بين سكان مخيم أشرف وقوات أمن عراقية

من مواجهة سابقة بين سكان مخيم أشرف وقوات أمن عراقية

تضاربت الانباء بشأن مقتل عناصر من منظمة "مجاهدين خلق" الايرانية المعارضة في معسكر اشرف بمحافظة ديالى، إذ قالت المنظمة ان قوات امن عراقية اقتحمت المعسكر، في حين نفى مسؤولون عراقيون تعرض المعسكر الى اي هجوم من قبل القوات الامنية.

وقال المتحدث بإسم المنظمة صفاء محمد ان قوات عراقية مكونة من قوات سوات واللواء 36 التابع للجيش العراقي اقتحمت معسكر اشرف ليلة امس، وفتحت النار باتجاه عناصر المنظمة، ما ادى الى مقتل 35 من عناصر المنظمة.

ويقع معسكر اشرف على بعد 15 كم شمال قضاء الخالص، ويعد مقرا لمنظمة "مجاهدين خلق" قبل ان تم نقل جميع عناصر المنظمة الى مخيم "ليبرتي" في بغداد العام الماضي. وبحسب اتفاق ابرمته مع الحكومة العراقية، أبقت المنظمة 100 من عناصرها في المعسكر من أجل بيع وتصفية الممتلكات الموجدة هناك. واضاف محمد ان الحكومة عرقلت دخول التجار الى اشرف لشراء الممتلكات الخاصة بالمنظمة.

من جهته نفى قائممقام قضاء الخالص عدي الخدران تعرض معسكر اشرف الى اقتحام من قبل القوات العراقية، مضيفا ان القوات المسؤولة عن حماية اشرف نفت تعرض المعسكر الى اقتحام من قبل اية قوة امنية، بالاضافة الى مصادر من داخل مستشفى اسد والذي يقع داخل مدينة اشرف اكدت عدم استقبال المستشفى لقتلى وجرحى منذ ليلة امس وحتى اللحظة.

XS
SM
MD
LG