روابط للدخول

دوري النخبة العراقي.. حسم اللقب يتأجل الى الاربعاء


مباراة سابقة بين فريقي النجف وأربيل في دوري كرة القدم العراقي

مباراة سابقة بين فريقي النجف وأربيل في دوري كرة القدم العراقي

شهدت الجولة ما قبل الاخيرة من دوري النخبة العراقي بكرة القدم منافسات ضارية بين الفرق المتبارية لنيل درع الدوري. وكانت مباراة الزوراء والشرطة التي جرت عصر (السبت) على ملعب الشعب الدولي ابرز مباريات تلك الجولة.

وكان يمكن لنادي الشرطة المتصدر ان يحسم لقب الدوري لصالحه لو حافظ على تقدمه بنتيجة 1-0 على الزوراء، الا ان تراجع دفاعه حال دون ذلك، إذ تمكن نادي الزوراء من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 84 من عمر المباراة ليؤجل تتويج بطل الدوري الى يوم الاربعاء، حين يلتقي الشرطة في مباراة مصيرية مع نادي الطلبة، وكلا الفريقين بحاجة الى الفوز.. الشرطة من اجل التتويج والطلبة للهروب من شبح الهبوط الى مباريات الدوري الممتاز.

واستبعد الصحفي الرياضي عدنان لفتة حصول تلاعب في مباريات الجولة الاخيرة لان الفرق الاربعة الكبيرة جميعها بحاجة الى الفوز، وهي الشرطة والجوية واربيل والزوراء، ولا يمكن ان تفرط بالنقاط لان مصالحها متضاربة وتدخل في باب المنافسة. وتوقع ان تكون الجولة الاخيرة في الاربعاء المقبل حامية، وقال ان الشرطة هو الاقرب للفوز بكأس البطولة.

من جهة أخرى كان من الممكن ان يتوج نادي القوة الجوية ببطولة الدوري لو تمكن من الفوز على نادي السليمانية في ظل تعادل الشرطة، لكن مباراته انتهت بالتعادل لتقضي النتيجة على آماله في التنافس على كأس الدوري، وسيكتفي بالتنافس على المركز الثاني فيما لو فاز الاربعاء المقبل على المصافي بشرط ان يتعادل او يخسر نادي اربيل امام النجف.

وفي هذا الصدد انتقد عضو الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية حمزة هادي لاعبي الفريق لانهم فرّطوا بالفوز وخذلوا الكادر التدريبي والجماهير بسبب التعادل أمام السليمانية، مؤكداً عزمهم على الفوز على المصافي عسى ان ينالوا المركز الثاني ليكونوا مرشحين للعب في احدى البطولات الاسيوية.

ويقول عضو الإتحاد العراقي لكرة القدم نعيم صدام ان هذه هي المرة الأولى في تأريخ الدوري العراقي التي لم تحسم نتيجته الا في الجولة الاخيرة، مؤكداً ان الاتحاد ملتزم بقرار هبوط اربعة فرق من دوري النخبة، لافتاً في الوقت نفسه الى وجود طلبات من عدة اندية لاعادة النظر بالقرار وسيقوم الاتحاد بدراستها ويتخذ القرار النهائي بشأنها بما يخدم مصلحة الكرة العراقية.

XS
SM
MD
LG