روابط للدخول

بغداد تمنع ومحافظات تجيز تظاهرات الغاء تقاعد البرلمانيين


النجف 31 آب: مقعد يشارك في تظاهرة الغاء تقاعد النواب

النجف 31 آب: مقعد يشارك في تظاهرة الغاء تقاعد النواب

منعت السلطات في بغداد السبت تظاهرة للمطالبة بالغاء الامتيازات والرواتب التقاعدية للبرلمانيين، بينما اجازتها سلطات عدد من المحافظات.

ففي ساحة الاندلس وسط بغداد تجمع نحو الف ناشط مدني، لكن قوات الامن منعتهم من الوصول إلى ساحة الفردوس، التي حددت لتكون مكانا للتظاهر.

وأوضح الناشط المدني شمخي جبر المنسق في حملة إلغاء الرواتب التقاعدية للبرلمانين: ان القوات الأمنية قطعت الطرق على عدد كبير من الراغبين في المشاركة في التظاهرة واعتقلت بعض الشباب، ومنعت وسائل الإعلام من تغطية التظاهرة.

وفي النجف تظاهر المئات صباح السبت في ساحة الصدرين وسط المدينة استجابة لدعوة الحملة التي اطلقتها منظمات المجتمع المدني، والنقابات المهنية في العراق للمطالبة بالغاء الرواتب التقاعدية متظاهرون في النجف 31 آب

متظاهرون في النجف 31 آب

لاعضاء مجلس النواب العراقي ومجالس المحافظات والمجالس البلدية.
وأبلغ عضو اللجنة التنظيمية للتظاهرة هادي السلامي اذاعة العراق الحر ان المتظاهرين مثلوا مختلف شرائح المجتمع النجفي، مشيرا ان مطلبها واضح وهو الغاء امتيازات اعضاء مجلس النواب لاسيما الرواتب التقاعدية.

وفي العمارة تظاهر المئات من أبناء المحافظة حاملين الأعلام العراقية والورود مطالبين بإلغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النواب وامتيازاتهم ورددوا هتافات تطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية والحفاظ على ثروات البلاد.

وانطلقت التظاهرة من شارع دجلة وسط مدينة العمارة وتوجهت نحو مبنى مجلس المحافظة.
وقال عضو اللجنة التنسيقية للتظاهرة علي جمعة انه تم الدعوة الى التظاهر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا الى مواصلة التظاهر حتى تحقيق المطالب.

اما في مدينة السماوة فقد انطلقت مظاهرة حاشدة من الكورنيش بإتجاه مكتب مجلس النواب في محافظة تظاهرة السماوة 31 آب

تظاهرة السماوة 31 آب

المثنى، شارك فيها مواطنون من مختلف أقضية ونواحي المحافظة.

وقال المواطن جواد المعموري المقيم في الولايات المتحدة الذي أجل سفره رغبة في المشاركة في التظاهرة، قال أن التظاهرة حفزت المواطن لكي يخرج من بيته ليطالب بحقوقه.
يذكر ان السلطات المعنية في سبع محافظات كانت اجازت تظاهرة السبت، بينما منعتها السلطات المعنية في بغداد لاسباب قالت انها امنية.




XS
SM
MD
LG