روابط للدخول

هوال الكردية: حركة الاخوان تخطط لاستغلال موسم الحج للانتقام من السعودية


نقلت صحيفة هوال عن مصادر وصفتها بالمطلعة وبالمقربة من قادة الأخوان المسلمين في العراق ان حركة الأخوان العالمية تخطط لاستغلال موسم الحج المقبل للإنتقام من موقف الحكومة السعودية المؤيد لعزل الرئيس محمد مرسي.

واضافت الصحيفة ان قيادات اخوانية عالمية اجتمعت في اسطنبول مؤخرا وبحضور مرشد الأخوان المصري يوسف القرضاوي لبحث كيفية استغلال موسم الحج لإثارة الأوضاع السياسية والأمنية في الأراضي السعودية التي تستعد لاستقبال ما يقارب (7) ملايين حاج.

وقالت الصحيفة في خبر آخر ان ما يسمى بدولة العراق الاسلامية وجهت عناصرها في المناطق المتنازع عليها في العراق الى التوجه الى سوريا من اجل الاستعداد لضرب حزب الله اللبناني مع توجيه الولايات المتحدة ضربة الى قوات النظام السوري وحزب الله في سوريا.

واشارت الصحيفة الى ان "دولة العراق الاسلامية" قد سلمت مواقعها في المناطق المتنازع عليها الى قوات جماعة انصار السنة.

وتناولت هوال ايضا قلق الاطراف السياسية التركمانية من التطور الحاصل في ملف كركوك بعد الغاء المادة 23 من قانون انتخابات مجالس المحافظات في العراق.

ونقلت الصحيفة عن جمال شان رئيس الحزب التركماني قوله ان التركمان اخطأوا في تحالفهم مع العرب، متهما الاعضاء التركمان في البرلمان العراقي بالتساهل في مسألة المادة 23 ما ادى الى الغائها، واكد شان ان التركمان يفضلون حلا توافقيا بين المادة 140 والمادة 23 لان الخلافات كثيرة وتحتاج الى توافق عادل من اجل الانتهاء منها.

النسخة الالكترونية من صحيفة ئاوينه قالت انه رغم تبليغ رئاسة بلدية السليمانية للاحزاب بعدم تعليق الملصقات الانتخابية في الاماكن العامة والحكومية الا ان الجميع خالف هذا الأمر حال بدء الحملة الانتخابية.

ونقلت الصحيفة عن رزكار احمد مسؤول قسم الخدمات في بلديات السليمانية: ان كل الاحزاب السياسية خالفت التعليمات وعلقت صور مرشحيها وملصقاتها على جدران الحدائق والمدارس ودور العبادة وان غرامات ستفرض على جمع المخالفين.

وفي خبر اخر للصحيفة ان حملة من اجل رواتب عادلة قد انطلقت الجمعة في اقليم كردستان، دعت المرشحين الجدد للبرلمان الى الاعلان مسبقا عن موقفهم من الامتيازات التي يتمتع بها البرلمانيون والوزراء ووكلاء الوزراء ورئيسا الاقليم والحكومة، وان يعملوا من اجل تقليص الفوارق في الرواتب.

ودعت الحملة المرشحين الجدد الى التوقيع على مذكرة تنص على تخليهم عن الامتيازات وتعهدهم بالغاء قانون امتيازات البرلمانيين خلال الجلسة الاولى للبرلمان المقبل.

XS
SM
MD
LG