روابط للدخول

تحذيرات من التلاعب في نتائج الدوري


المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم - الارشيف

المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم - الارشيف

ابدى متخصصون ومهتمون بالشأن الكروي العراقي مخاوفهم من قيام ادارات بعض فرق واندية دوري النخبة بالتلاعب في نتائج مباريات الدور الاخير من الدوري العراقي، خاصة اذا ما علمنا ان هوية بطل الدوري لم تحسم بعد.

وحذر الخبير الكروي عبدالاله عبدالحميد من ان اي انسحاب لأي فريق بذريعة الضائقة المالية، يمكن ان يوصف بانه تلاعب في نتائج الدوري مثلما حدث مع نادي كربلاء امام نادي اربيل بذريعة الضائقة المالية، ما منح اربيل ثلاث نقاط وثلاث اهداف بوضع مستريح دون اي جهد يذكر، مشيرا الى ان هذا الموقف يمثل اساءة لسمعة الكرة العراقية.

الى ذلك حذر عضو اتحاد الصحافة الرياضية الدكتور عمار طاهر من أي اتفاقات تجري خلف الكواليس بين الفرق الكبار وبعض الفرق التي ابتعدت عن خط المنافسة، لافتا الى ضرورة اتخاذ الاتحاد اجراءات رادعة من اجل وقف انسحاب الفرق من مباريات الخطوات الاخيرة.

في غضون ذلك اصدر الاتحاد العراقي للكرة بيانا نبه فيه الى انه سيتخذ قرارات صارمة بحق الفرق التي يثبت تلاعبها في نتائج الدوري، ملوحا باستخدام الكارت الاحمر بوجه الفرق المتلاعبة.
واكد المتحدث باسم الاتحاد نعيم صدام ان سمعة الكرة العراقية لم تلوث حتى الان بعمليات تلاعب إلاّ انه عاد واكد ان الفرق التي سيثبت تلاعبها قد تطرد من الدوري العراقي.

هذا وتتنافس اربع فرق كبار للفوز بلقب الدوري العراقي، ويحتل صدارة هذه المجموعة نادي الشرطة، يليه نادي الزوراء، ثم حامل لقب الموسم الماضي نادي اربيل، واخيرا نادي القوة الجوية.

XS
SM
MD
LG