روابط للدخول

العراق يفوز بالبطولة الدولية لكرة الهدف


منتخب شباب العراق لكرة الهدف للمكفوفين

منتخب شباب العراق لكرة الهدف للمكفوفين

فاز فريق نادي البصرة العراقي بالبطولة الدولية المفتوحة لكرة الهدف للمكفوفين، بعد ان حقق فوزا عريضا في المبارة الختامية على فريق نادي الشعلة الاردني بـ16هدفا مقابل6 اهداف.

وأحرز منتخب شباب العراق المركز الثاني، وحل فريق نادي الشعلة الاردني ثالثا في البطولة التي أختتمت منافساتها مساء الاربعاء بمدينة الحسين الرياضية في عمان بمشاركة سبعة فرق عربية.

وكان العراق شارك في البطولة التي نظمها نادي الشعلة الاردني بالتعاون مع اللجنة البارالمبية الأردنية، بفريقين هما: فريق نادي البصرة، ومنتخب شباب العراق.

وأكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة الهدف للمكفوفين سعد عبدالمجيد(الصورة)
أهمية البطولة التي أقيمت ضمن جهود الاتحاد الدولي لرفع مستوى اللعبة،وتشجيع اللاعبين العرب على التواصل والتنافس في ما بينهم، مشيرا الى ان البطولة تعد محطة اعداد للفرق العراقية، خاصة وان العراق يستعد للمشاركة في بطولة اسيا للشباب، التي ستقام منافساتها خلال تشرين الاول المقبل في ماليزيا، وكذلك البطولة الدولية التي ستستضيفها الصين خلال تشرين الثاني المقبل.
واشاد مدرب فريق نادي البصرة مكي محمد بالانتصارات التي حققها فريقه بطل الدوري العراقي، الذي شارك لاول مرة في بطولة دولية.

وقال مكي محمد ان الفريق قدم مستوى جيدا وقويا في البطولة، بفوزه في جميع المباريات، التي خاضها امام الفرق العربية بفارق كبير في الاهداف، مشيرا الى انه كان يتوقع تحقيق مثل هذه الانجاز، خاصة وأن الفرق العراقية المشاركة في البطولة تضم خيرة اللاعبين، الذين تم أعدادهم جيدا من خلال اقامة اكثر من معسكر تدريبي خارجي وداخلي لهم.

ورأى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، رئيس نادي الشعلة الاردني للمكفوفيين مصطفى الرواشدة(الصورة): ان الاندية العراقية متطورة ومتقدمة على نظيراتها العربية، ويعود ذلك الى الاهتمام المتزايد من قبل اللجنة البارالمبية العراقية بالاندية، والدعم المادي الجيد المقدم لها.

وقال الرواشدة ان الفرق العراقية مؤهلة لاحراز مراكز متقدمة في بطولة اسيا للشباب المقبلة.
يشار الى انه اقيمت على هامش البطولة دورة للحكام المستجدين، اشرف عليها رئيس الاتحاد العراقي لكرة الهدف للمكفوفين، الحكم الدولي سعد عبدالمجيد، وذلك ضمن مساعي الاتحاد الدولي للمكفوفين للنهوض بمستوى اللعبة عربيا.

XS
SM
MD
LG