روابط للدخول

"بيان" الكردية: الجماعة الاسلامية وتغيير تهددان بمقاضاة مفوضية الانتخابات


تقول صحيفة "بيان" كتبت ان الجماعة الاسلامية وحركة تغيير هددتا برفع شكوى ضد المفوضية العليا للانتخابات. واضافت ان المفوضية اعلنت ان في مقدور المواطن ابراز اي مستمسك شخصي للمشاركة في التصويت مثل اجازة السوق او الهوية المهنية او هوية التقاعد وهو ما يتعارض مع قانون انتخابات البرلمان الكردستاني الذي يلزم ابراز هوية الاحوال المدنية كشرط للتصويت، ونقلت الصحيفة عن مسؤول مركز الجماعة الاسلامية الانتخابي ابرهيم محمد قوله ان هذا القرار يوفر ارضية كبيرة للتزوير وانهم سيقفون بالضد منه.

وتفيد صحيفة "باس" ان حركة تغيير تسعى الى التقارب مع الحكومة التركية، مشيرةً الى ان وفداً من الحركة زار تركيا وعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين الاتراك في الحكومة والاحزاب. واضافت الصحيفة ان الوفد ضم عضوا البرلمان لطيف مصطفى وسردار عبدالله ومسؤول غرفة البحوث السياسية في الحركة محمد علي، واشارت الصحيفة الى ان الوفد اجرى لقاءً مع المسؤولين في معهد الدراسات الاستراتيجية للشرق الاوسط في تركيا، وبحسب مصادر الصحيفة فان الوفد اتفق مع المعهد على تدريب كوادر الحركة في الوفد لمدة يوم واحد، مشيرةً الى ان المعهد قريب من جهاز المخابرات التركية "ميت" ويعمل على جمع المعلومات عن الشرق الاوسط.

وفي خبر اخر تقول الصحيفة ان مئات المقاولين والمتعهدين في اقليم كردستان اعلنوا افلاسهم خلال العامين الماضيين، ونقلت الصحيفة عن احصاءات اتحاد المقاولين في الاقليم ان خلال سنتين اعلن اكثر من 250 مقاول ومتعهد افلاسه جلهم من السليمانية واربيل. واضافت الصحيفة ان السبب الرئيس لافلاس هؤلاء يعود الى تورطهم في ديون غير قابلة للدفع او عدم اكمال المشاريع التي بعهدتهم في موعدها المحدد وتذبذب اسعار العملات الاجنبية اضافة الى المشاكل التي تواجههم مع المحاكم.

وتذكر صحيفة "ئاوينه" ان القوات الكردية في سوريا قتلت قبل ايام اثنين من الشباب الكرد الملتحقين بجبهة النصرة في سوريا واعتقلت عدداً اخر منهم، ونقلت الصحيفة عن ابو الشهيد الكردي احد هؤلاء الكرد في الجبهة عبر اتصال هاتفي من سوريا قوله ان عدد الشباب الذين جاؤوا من كردستان العراق الى سوريا والتحقوا بجبهة النصرة للجهاد تجاوز 150 شاباً، واضاف انه وهولاء الشباب التحقوا من ذات انفسهم ولم يؤثر عليهم احد!

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان مديرية المرور العامة في اقليم كردستان حققت خلال الاشهر الستة الاولى من هذا العام موارد تبلغ 50 مليار دينار، ونقلت الصحيفة عن اللواء رزكار علي مدير عام مرور الاقليم قوله ان موارد كامرات المراقبة والغرامات التي تفرضها على المخالفين تمثل حصة الاسد في هذه الموارد، فيما نقلت الصحيفة عن خالد عمر مسؤول الاعلام في جمعية السلامة المرورية قولها ان 120 الف سائق قد غرموا في السليمانية لوحدها خلال الاشهر الستة الاولى من هذا العام.

XS
SM
MD
LG