روابط للدخول

"فيفا" يبحث امكانية رفع الحظر عن الملاعب العراقية


مباراة ودية بكرة القدم بين المنتخبين العراقي والسوري على ملعب الشعب الدولي ببغداد في 26/3/2013.

مباراة ودية بكرة القدم بين المنتخبين العراقي والسوري على ملعب الشعب الدولي ببغداد في 26/3/2013.

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يومي الثالث والرابع من شهر تشرين الأول المقبل موعداً لمناقشة رفع الحظر عن الملاعب العراقية.
وقال المتحدث باسم الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم نعيم صدام ان الاتحاد تلقّى اشعاراً من الـ"فيفا" بذلك، مشيراً الى ان تحديد هذا الموعد جاء بعد سلسلة مخاطبات بين الاتحادين من اجل حل هذا الموضوع ورفع الحظر عن الملاعب العراقية من جديد.

وكان الـ"فيفا" اعاد الحظر في حزيران الماضي على إقامة المباريات الودية عبى الملاعب العراقية، بعد ان شهدت ملاعب شعبية موجة من العنف أوقعت العديد من الضحايا بين قتيل وجريح، فضلاً عن مقتل مدرب نادي كربلاء السابق محمد عباس على يد قوات سوات في مدينة كربلاء.

وفيما حظي قرار الـ"فيفا" بترحيب العديد من الجهات في العراق، إلا ان عضو اتحاد الصحافة الرياضية عمار طاهر يبدي توجّسه خشية عدم تمكّن أعضاء الاتحاد العراقي بتشكيلته الحالية من حمّل الضمانات الكافية للتوصل الى اتفاق بهذا الشان.

من جهته، دعا الخبير الكروي انور جسام الاتحاد العراقي للكرة الى ضرورة استغلال هذه الفرصة التي وصفها بانها "قد لا تتكرر بسهولة"، داعياً جميع الجهات الى مساندة الاتحاد، مع انه أبدى شكوكه بامكانية رفع الحظر عن الملاعب العراقية لاسباب قال انها "معروفة".

وكانت اخر مباراة ودية دولية اقيمت في بغداد نهاية شهر ايار الماضي وجمعت بين المنتخب الوطني العراقي ونظيره الليبيري على ملعب الشعب وانتهت بخسارة العراق بهدف نظيف.

XS
SM
MD
LG