روابط للدخول

مصريون يتظاهرون بواشنطن ومدن أميركية


مصريون يتظاهرون أما البيت الأبيض في واشنطن

مصريون يتظاهرون أما البيت الأبيض في واشنطن

عمّت في واشنطن ومدن رئيسية أميركية أخرى نهاية الأسبوع، تظاهرات إحتجاجية مصرية استهدفت البيت الأبيض، وصحيفة "واشنطن بوست"، والكونغرس، والسفارة المصرية، إلى جانب مبنى الأمم المتحدة بنيويورك، ولوس أنجلس، وتورونتو بكندا.

تظاهرة لمصريين في لوس أنجلس

تظاهرة لمصريين في لوس أنجلس

ويقول أحد قادة التظاهرات انها شددت على ما أطلق عليه "تضليل الرأى العام الأميركي بما يحدث في مصر، وإنحياز الإدارة الأميركية إلى جانب تنظيم الأخوان المسلمين".
ويشير الباحث المصري بواشنطن، ومدير منتدى الشرق الأوسط مجدي خليل إلى قيام تركيا وقطر والتنظيم العالمي لجماعة الأخوان المسلمين بتوظيف ملايين الدولارات في مكاتب العلاقات العامة، بهدف تزويد كبار الصحفيين الأميركيين بمعلومات خاطئة عمّا يحدث في مصر.
أمام صحيفة واشنطن بوست

أمام صحيفة واشنطن بوست


وتخللت التظاهرات نشاطات لمصريين أميركيين ضمن فرق غنائية موسيقية شعبية، حين ردّد الجمهور المشارك في لوس أنجلس : "الله عليك يا سيسي، مرسي مش رئيسي"، وسط هلاهل النسوان.

وأخيرا كانت المشاركة العراقية في هذا الموضوع من قبل الباحث في العلوم السياسية رئيس البرلمان الثقافي العراقي بالمهجر البروفيسور تيسير عبد الجبار الآلوسي الذي وجه النداء وبدأ العمل من أجل تشكيل "لجنة أممية للتضامن مع الشعب المصري في تصديه للإرهاب".

XS
SM
MD
LG