روابط للدخول

ديالى: استياء من تمديد منع الانشطة الرياضية


أكد رئيس منتدى الفرق الشعبية في محافظة ديالى صلاح كمال أن القوات الأمنية قررت تمديد مدة إيقاف الأنشطة الرياضية في المحافظة للشهر الثالث، نتيجة استمرار تردي الأوضاع الأمنية وحفاظا على أرواح الرياضيين والشباب .

وأوضح كمال في حديثه لإذاعة العراق الحر أنه بعد سلسلة العمليات الإرهابية التي استهدفت ساحات وملاعب في المحافظة خلال الشهرين الماضيين، وخلفت نحو 100 قتيل وجريح، أمر وزير الشباب والرياضة بتخصيص 40 مليون دينار لتسييج 50 ملعبا مفتوحا في المحافظة.

عدد من الرياضيين الشباب دعوا خلال أحاديثهم لإذاعة العراق الحر الجهات المعنية الى توفير الحماية اللازمة للمواقع التي تقام فيها أنشطة رياضية عوضا عن منع الحركة الرياضية بالكامل، إذ يشير الرياضي علي جاسم إلى أنه قد أقلع عن التدخين ليمارس رياضته المفضلة منذ الصغر وهي كرة القدم لكنه اليوم محروم من ممارستها بسبب قرار القوات الأمنية.

أما رئيس منتدى المنصورية الشبابي مطشر سالم ، فقد أشار الى أن الشباب يواجهون هذه الأيام ظروفا نفسية قاسية، نتيجة عدم تمكنهم من ممارسة هواياتهم وألعابهم الرياضية في الساحات والملاعب التي أغلقتها القوات الأمنية منذ نحو شهرين.

ويبدو أن الانعكاسات السلبية لقرار وقف الأنشطة الرياضية في ديالى، لم تقتصر على الرياضيين الشباب، بل شملت أصحاب محال بيع الألبسة والتجهيزات الرياضية، إذ يوضح أبو أيمن وهو صاحب إحدى تلك المحال أن العمل تأثر كثيرا وأنه شبه متوقف حاليا بسبب ذلك القرار .

XS
SM
MD
LG