روابط للدخول

شكل مجلس محافظة نينوى لجانه الداخلية، وسمّى رؤساءها خلال جلسته الثالثة التي سادها جو من الهدوء بخلاف الجلستين السابقتين اللتين شهدتا خلافات بين أعضاء المجلس.

رئيس المجلس بشار الكيكي ابلغ إذاعة العراق الحر إن "الجلسة شهدت إقرار النظام الداخلي للمجلس، وتعديل عدد اللجان الداخلية لتصبح 20 لجنة بدلا عن 16 إضافة الى استحداث لجان حسب الضرورة الخدمية لأننا عاهدنا أهالي نينوى على أن يكون المجلس خدميا".

وأكد عضو مجلس محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري عن الكتلة الوطنية، التي لم تحصل على رئاسة أي من لجان المجلس: أن تشكيلة اللجان ورؤسائها اعد مسبقا خلال اجتماع بين الحزبين الديمقراطي الكردستاني والإسلامي منة جهة وائتلاف النهضة بزعامة محافظ نينوى أثيل النجيفي من جهة اخرى، مشيرا إلى أن أعضاء المجلس كانوا قد تسلموا عند بدأ الجلسة قائمة باسماء اللجان وتبين لهم أن الموضوع كان قد أعد مسبقا، ولا يحتمل أي مناقشة، واصفا الأمر بـ"الخطير جدا".

يشار إلى أن الجلسة الثالثة لمجلس محافظة نينوى شهدت غياب ثلاثة أعضاء يمثلون الاتحاد الوطني الكردستاني احتجاجا على ما وصفوه بـ"تهميش" ممثلي الاتحاد، فضلا عن غياب عدد من أعضاء قائمة الوفاء لنينوى بزعامة المحافظ الأسبق غانم البصو.

XS
SM
MD
LG