روابط للدخول

صحة كربلاء تشكو من قلة عدد المؤسسات الصحية في المحافظة


في احد المراكز الصحية بكربلاء (الارشيف)

في احد المراكز الصحية بكربلاء (الارشيف)

شكا مواطنون في كربلاء مما سموه بسوء الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات الحكومية، والمراكز الصحية في الاحياء السكنية، ومن ضيق ابنيتها وقلة عدد الاطباء فيها، ومن غياب الادوية عن صيدلياتها ما يضطر المريض الى شرائها من الصيدليات الاهلية وباسعار باهظة.

لكن دائرة صحة كربلاء شككت في واقعية الانتقادات التي يوجهها اليها المواطنون. وقال نائب مدير عام صحة كربلاء الدكتور عادل محيي حسين إن الزخم الكبير لطالبي العلاج يجعلهم يواجهون بعض المشاكل بسبب قلة عدد المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة.

وكان عدد من الاطباء في كربلاء قد تعرضوا لاعتداءات خلال السنوات الاخيرة من قبل ذوي مرضى حملوا الاطباء مسؤولية ما لحق بذويهم من اضرار صحية بعد مراجعتهم المستشفيات او العيادات الطببة، وبعضها من قبل جهات مجهولة ما دفع بنقابة الاطباء في كربلاء الى مطالبة السلطات المحلية بتوفير حماية للاطباء وسن تشريعات تمنع الاعتداء عليهم.

نقيب الاطباء الدكتور علي ابو طحين يعتقد أن الأطباء في كربلاء يبذلون قصارى جهدهم للتخفيف من آلام مراجعيهم من المرضى، موضحا "ان المرضى يريدون حين مراجعتهم ردهة الطوارئ ان يكون الطبيب واقفا لهم بالاستعداد وهذا أمر غير ممكن".

XS
SM
MD
LG