روابط للدخول

"ئاوينة" الكردية:بلدية حلبجة تلزم من يبني منزلا زرع شجرتين بعد اكمال المنزل


كتبت صحيفة هوال ان زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري قدم مبادرة لوقف القتال بين مسلحي جماعة انصار السنة ورجال النقشبندية في الحويجة. ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان اسباب الصراع هو محاولات الطرفين الاستحواذ على الموارد المالية في هذه المنطقة، حيث تقوم هذه الجماعات باخذ اتاوات من اصحاب المحلات والمعامل ومحطات تعبئة الوقود في مناطق غرب كركوك .

ونسبت الصحيفة في خبر اخر الى مصادر مخابراتية عراقية ان مسؤولين عراقيين في المنطقة الخضراء اتفقوا مع شركة طيران لبنانية لنقلهم الى بيروت كل ليلة واعادتهم الى مقرات عملهم في صباح اليوم التالي خوفا من الهجوم المزمع على هذه المنطقة. وان هذه الظاهرة قد بدات منذ شهرين، ومن بين هؤلاء المسؤولين اعضاء في مجلس النواب ووزراء وقادة عسكريون ومستشارون فيما يعتقد ان اجور هذه الرحلات تدفع من ميزانية الدولة.

وذكرت هوال ان كلا من سمير عبيد السوداني وفراس غضبان الحمداني يتنافسان على منصب الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء العراقي بعد ابعاد علي الدباغ من هذا المنصب، بيتنما استبعدت مصادر الصحيفة ان يسند المالكي الى أي منهما المنصب لان الاخير ينوي الغاء موقع المتحدث باسم الحكومة باعتباره يتولى هذه المهمة من خلال تصريحاته الصحفية ومقابلاته المستمرة مع اجهزة الاعلام.

النسخة الالكترونية لصحيفة ئاوينة كتبت ان جمعية مساعدة النازحين الكرد السوريين افتتحت مركزا جديدا في مدينة السليمانية لجمع المساعدات اضافة الى فتح حساب مصرفي لتلقي التبرعات وذلك لقطع الطريق على اخلاء المناطق الكردية في سوريا من سكانها ومعالجة الاوضاع المزرية التي يعيشها النازحون الكرد من سوريا.

وفي خبر اخر لئاوينة ان بلدية حلبجة اتخذت قرارا يلزم الاشخاص الذين ينوون بناء منازل بزرع شجرتين في الدار عند الانتهاء من بنائها. ونقلت الصحيفة عن مديرة بلدية حلبجة كويستان اكرم قولها ان اهالي المدينة استقبلوا القرار بترحاب كبير. وان بلدية المدينة مستعدة لتزويد المواطنين بالشتلات. واشارت الصحيفة الى ان قرار مماثلا اتخذته مديرية صحة شهرزور قبل اشهر يلزم الاباء والامهات الذين يولد لهم طفل جديد ان يقوموا بغرس شجرة كشرط لتسجيل الطفل.

XS
SM
MD
LG