روابط للدخول

الكوت: معرض لمبتكرات الطلاب العلمية


نظم منتدى رعاية الشباب الموهوبين، التابع لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة واسط، معرضا للمبتكرات العلمية، لعدد من طلبة مدينة الكوت وشبابها، في اطار البرنامج الصيفي لمديريات وزارة الشباب والرياضة العراقية، الذي يتضمن ايضا فعاليات فنية وثقافية ورياضية.

مدير الرياضة والشباب في المحافظة سلام حسين، اوضح في حديثه لاذاعة العراق الحر، ان هذه المبتكرات تعبر عن مدى اهتمام الشباب بالتطور في عالم البرمجيات والالكترونيات، مشيرا الى أن المنتج العلمي لاحد المشاركين في المعرض منح براءة إختراع، وحاز اخرون على شهادات تقديرية.

وأوضح سلام حسين في هذا السياق أن منتديات رعاية الموهوبين تعاني نقصا في المختبرات التخصصية، وفي الاجهزة الحديثة، التي لابد أن تساهم في تنمية قدرات الشباب على الصعيدين العلمي والتقني .

الطالب في الصف الرابع الأعدادي احمد فاضل محسن، الذي ابتكر جهازا للكشف عن الألغام عن بُعد، اشار في حديثه لاذاعة العراق الحر الى أنه استوحى فكرة صنع هذا الجهاز، الذي حصل على شهادة تقديرية، من مدينة الكوت، التي تحيط بها اراض ماتزال ملوثة بعدد غير قليل من الألغام، مضيفا "أن لديه العديد من الافكار في هذا الاتجاه".

الى ذلك أكد كريم كاظم، المعلم في إعدادية صناعة الكوت، أنه يعرف العديد من الطلبة الذين لديهم مواهب واعدة في ما يخص ابتكار اجهزة علمية، داعيا الى توفير الظروف الملائمة، والمستلزمات الضرورية لهم، لكي يتمكنوا من صقل مواهبهم خدمة للصالح العام.

XS
SM
MD
LG