روابط للدخول

الاتفاق على زيادة امدادات الكهرباء الايراني للبصرة


محافظ البصرة ماجد النصراوي الثاني من اليسار

محافظ البصرة ماجد النصراوي الثاني من اليسار

اعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي التوصل الى اتفاق مع الجانب الايراني يقضي بتزويد المحافظة بـ150 ميغاواط من الطاقة الكهربائية فضلا عن توقيع عقد لشراء الغاز الإيراني لتشغيل المحطات الكهروغازية.

واوضح النصرواي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء الاربعاء بمناسبة انتهاء زيارته لمحافظة خوزستان الايرانية، التي تركزت على مجالات الكهرباء والصحة والموارد المائية والنقل انه "تم تشكيل لجان مشتركة بين الجانبين لتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البصرة ومحافظة خوزستان الإيرانية، فضلا عن دعوة الشركات الإيرانية المتخصصة في مجال بناء المجمعات السكنية منخفضة الكلفة لتنفيذ مشاريع في البصرة".

واضاف النصراوي انه "تمت موافقة الجانب الإيراني ايضا على علاج خمس حالات مرضية مستعصية شهريا في المستشفيات الإيرانية مجانا، إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم لإرسال 150 شخصا من المصابين بأمراض سرطانية على نفقة المحافظة لمعالجتهم في إيران".

الى ذلك قال النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر نجم "ان هناك اتفاقا سابقا بين وزارة الكهرباء ومحافظة خوزستان الايرانية من أجل اكمال خط الغاز الايراني"، موضحا انه "تم تفعيل الاتفاق ووقعت مذكرة تفاهم، إذ ان محطة الكهرباء الغازية في البصرة تحتاج الى 400 مليون متر مكعب من الغاز، لذلك سيكون شراء الغاز من اموال محافظة البصرة بينما ستكون مبالغ مد خط الانبوب الناقل من الحكومة الاتحادية".

يذكر ان محافظ البصرة ماجد النصراوي زار محافظة خوزستان الايرانية من 15 الى 19 آب الجاري على رأس وفد فني ضم النائب الاول للمحافظ المهندس محمد طاهر نجم، ومعاون المحافظ لشؤون الطاقة، ومستشاري المحافظ: الزراعي، والصحي، وشؤون السكن والخدمات، ومدراء دوائر نقل الطاقة، والسكك، والطرق والجسور، ومساعد رئيس جامعة البصرة.

XS
SM
MD
LG