روابط للدخول

"عراقية ديالى" تعود الى مجلس المحافظة


أنهى ستة من اعضاء كتلة "عراقية ديالى" تعليق عضويتهم في مجلس المحافظة وأعلنوا عزمهم المشاركة مجددا في جلسات المجلس، في حين أعلن التحالف الوطني نيته العودة للمجلس اوائل الأسبوع المقبل.

وقال عضو المجلس عمر الكروي ان "ستة من اعضاء كتلة عراقية ديالى قرروا وعن قناعة تامة الغاء تعليق عضويتهم والعودة مجددا لحضور الجلسات الرسمية لمجلس المحافظة".

واوضح الكروي ان "الاعضاء الذين عادوا هم كل من: عمر الكروي، وعمار الجبوري، وعامر سلمان يعكوب، ونجاة الطائي، وايمان عبد الوهاب، واحمد الحربي".

وكان 18 عضوا ينتمون لكتل مختلفة قد علقوا عضويتهم في مجلس محافظة ديالى اواسط تموز الماضي، احتجاجا على تردي الاوضاع الامنية في المحافظة.

الى ذلك قال عضو كتلة العراقية في مجلس محافظة ديالى عمار الجبوري ان " الهدف من قرار تعليق العضوية كان الضغط على الكتل والاعضاء للاسراع في تشكيل اللجان، والعمل على تقريب وجهات النظر"، مضيفا ان "قرار الغاء تعليق العضوية راجع الى الضغط الجماهيري على الاعضاء، للاسراع في تسمية اللجان".

ورجح عضو التحالف الوطني قاسم المعموري ان "يشهد الاسبوع المقبل عودة 10 من اعضاء التحالف لحضور جلسات المجلس مجددا"، مضيفا ان "التحالف لايزال مصرا على عدم المشاركة في تشكيلة الحكومة المحلية، لكنه سيشارك في تشكيل لجان المجلس وتسميتها".

ولايزال مجلس المحافظة عاجزا عن تسمية اللجان، ولم يفلح في عقد جلسة تضم جميع الاعضاء حتى اللحظة في وقت يعاني فيه اهالي المحافظة من ترد كبير في الوضع الامني والخدمي.

XS
SM
MD
LG