روابط للدخول

البصرة: بدء مشروع اعداد قادة المستقبل للشابات


جانب من إجتماعات مشروع إعداد القيادات النسوية الشابة في البصرة

جانب من إجتماعات مشروع إعداد القيادات النسوية الشابة في البصرة

إنطلق في محافظة البصرة (الأحد) مشروع سيستمر على مدى ثمانية ايام لاعداد قادة المستقبل للشابات، بمشاركة 488 شابة.
وقالت مسؤولة النشاط النسوي في مديرية شباب ورياضة البصرة نجاة كاظم ان المشروع الذي أقيم في قاعة منتدى الثقافة والفنون بمنطقة المعقل تم الترويج له منذ شهر شباط الماضي بمشاركة من مختلف منظمات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة والمدارس والجامعات. واشارت الى ان المشروع سيتضمن برامج في تنمية القيادة لدى الشابات ومهارات القائد وورشة عمل صناعة الاهداف، فضلا عن مخيم التفكير الايجابي الذي سيقام في كردستان لمدة ثمانية ايام وعلى نفقة الوزارة.

من جهتها افادت ممثلة المكتب النسوي في وزارة الشباب والرياضة مسرة جبار خليل في حديث لاذاعة العراق الحر ان هذا المشروع تم تجربته في بغداد لمدة سنتين، ومن ثم تم العمل به في بقية المحافظات لتشمل أكبر عدد من الشابات وهي دورات تنظيمية وتأهيلية لاعدادهن بشكل جيد من اجل اتخاذ القرار الصحيح والوصول للهدف دون الاستعانة بشخص آخر، على حد قولها.

وتحدثت عدد من المشاركات عن اهمية المشروع باعتباره سيجعلهن قادرات على الرقي بالمجتمع لاهمية المرأة فيه. وقالت المشاركة هبة كريم ان المشروع سيمكن الشابات من اخذ دورهن الصحيح وتثقيفهن. فيما قالت المشاركة زينب عياد اسماعيل ان المرأة البصرية بحاجة الى من يأخذ بيدها ليجعلها قادرة على ادارة شؤونها واتخاذ قراراتها الصائبة، مبينة ان البرنامج يعد سابقة في محافظة البصرة.

من جهة أخرى اشاد اولياء امور الشابات المشاركات بالبرنامج واشاروا الى انهم يشجعونهن للمضي بالبرنامج من اجل رفع قدرات الشابات كما ذكرت ذلك المواطنة سهام عبد الباقي عبد الله.

XS
SM
MD
LG