روابط للدخول

البصرة: تظاهرة شبابية تطالب بوقف الاغتيالات


من مظاهرة الشباب في البصرة - الجمعة 16آب

من مظاهرة الشباب في البصرة - الجمعة 16آب

تظاهر عشرات الشباب في البصرة الجمعة امام مبنى المحافظة مطالبين بتحسين الخدمات، وحماية ارواح المواطنين، بعد وقوع عدد من الاغتيالات في البصرة خلال الفترة الاخيرة، آخرها اغتيال عبد الاله كاظم رئيس كتلة الوحدة الوطنية، المتحدث السابق باسم نائب رئيس الجمهورية السابق طارق الهاشمي مساء الاثنين الثاني عشر من آب الجاري.

وقال الشاب عصام الربيعي احد اعضاء جماعة "انا اعتصم" ان التظاهرة تأكيد للاعتصام الذي قام به الشباب منذ رمضان الماضي، مؤكدا ان ارواح المواطنين البصريين فوق كل المصالح والمطامع والخلافات الحزبية.

واضاف الربيعي ان المتظاهرين أكدوا ضرورة الغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النواب واعتبروا ذلك مطلبا وطنيا.

وأمها المتظاهرون الحكومة المحلية ثلاثة اشهر لتوقيع عقد مع احدى الشركات العالمية المتخصصة بالطاقة الكهربائية.

ودعت الناشطة النسوية فاطمة البهادلي المسؤولين الى الاهتمام بالجانب الامني، وحماية ارواح المواطنين، مشيرة الى ان أمن المواطن يجب ان يأخذ الاولوية في عمل الحكومة فضلا عن تقديم الخدمات.

الى ذلك وصف نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العاملين في العراق عبدالكريم عبدالسادة في حديث لاذاعة العراق الحر، وصف تكرار التظاهرات في المحافظة بالظاهرة الصحية، وشدد على اهمية ان يستمع المسؤولون لمطالب المتظاهرين وان يحققوا لهم طلباتهم.

يذكر ان بيانا صدر عن المتظاهرين تضمن أهم مطالبهم التي تتلخص في مطالبة الحكومة المحلية بالتعاقد مع احدى الشركات العالمية المتخصصة في الكهرباء ابتداء بالانتاج مرورا بالنقل والتوزيع ضمن فترة زمنية لا تتعدى الثلاثة اشهر حسب ما وعد به محافظ البصرة، وتشكيل لجان متابعة فعلية وناشطة لاصلاح شبكة الكهرباء الوطنية، وتحسين معامل القدرة، ومعامل الطلب للمستهلك، للتقليل من مفاقيد الطاقة الكهربائية لمرحلة ما قبل التجهيز.


XS
SM
MD
LG