روابط للدخول

"المدى" البغدادية: دعوات لاحياء مئوية فائق حسن


واصلت صحف صادرة في بغداد اهتمامها بالشأن الامني الذي يشهد خروقات متكررة.
وتناولت صحيفة المدى الاجراءات الامنية المشدد في المنطقة الخضراء، مشيرة إلى وجود عشرات نقاط التفتيش الثابتة والمتحركة، في شوارع المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن نواب يقطنون المنطقة الخضراء توكيدهم أن قوات الامن عثرت اخيرا على 18 قاذفة ار بي جي "غير مرخصة" وعددأ كبيرا من المسدسات الكاتمة للصوت داخل منزل شخصية سياسية كبيرة، فضلا عن العثور على هويات مزورة تمنح حامليها امكانية الدخول للمنطقة الخضراء ببساطة.

على صعيد آخر قالت صحيفة الصباح ان القوات الأمن تواصل تنفيذ عمليات واسعة النطاق لمنع تسلل الارهابيين من سوريا واليها ضمن خطة عسكرية اوسع لمكافحة الارهاب، لاسيما مع انتشار عناصر الصحوة في المناطق الغربية الساخنة.

ونسبت الصحيفة الى قائد القوات البرية الفريق الركن علي غيدان تأكيده ان عمليات امنية عالية المستوى تشن يوميا بالتنسيق مع قيادة طيران الجيش، موضحا ان الحديث عن انسحاب القطعات الامنية من الحدود مع سوريا ليس دقيقا على الاطلاق.

ومن الاخبار الثقافية نطالع في الصباح خبرا عن تشكيل وزارة السياحة والاثار ثماني بعثات للتنقيب في المواقع والتلول الأثرية المنتشرة في عموم البلاد، مشيرة الى استمرار عمليات التحري عن المواقع الاثرية في جميع المحافظات واكتشافها ووقف التجاوزات التي تحصل عليها.

ومن مقالات الرأي كتب الفنان ستار كاووش في المدى مقالا حمل عنوان "مئوية فائق حسن" دعا فيها الى احياء الذكرى المئوية لولادة الفنان العراقي الرائد فائق حسن.

واشار كاووش الى "ان الكثير من الوقت قد فات وطوى النسيان مواضع وانعطافات مهمة وكبيرة في ثقافتنا، لكن ها هي مناسبة تأتينا فانستثمرها بشكل مناسب كما يفعل خلق الله في كل العالم، بل هي أهم مناسبة بالنسبة للرسم العراقي برأيي الشخصي، أنها مئوية فائق حسن، الذي يتميز بقيمة إبداعية كبيرة، وإنجازات أضافت الكثير الى قيمة البلد ومكانته بالنسبة للفن التشكيلي".


XS
SM
MD
LG