روابط للدخول

"هوال" الكردية: الشهرستاني الى اربيل بعد تعمق خلافاته مع المالكي


نقلت صحيفة هوال عن تقرير قالت انه صادر عن وزارة الداخلية العراقية ان خسائر الاعمال الارهابية التي ضربت العراق خلال الشهرين الماضيين تبلغ نحو 50 مليون دولار، اما عدد العمليات الارهابية فبلغت نحو 1000 عملية استخدمت فيها اكثر من 200 سيارة مفخخة ومئات الاحزمة الناسفة والقنايل البلاستيكية والعبوات وتسببت في مقتل وجرح اكثر من الف شخص. واتهم التقرير دولا اقليمية بالتورط في هذه العمليات.

وقالت الصحيفة في خبر اخر ان حسين الشهرستاني نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة ينوي الاقامة في اربيل بعد انباء عن بوادر تعمق الخلافات بينه وبين رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان الشهرستاني ابدى رغبته هذه عبر مسؤول كردي كبير في بغداد الى المسؤولين في حكومة الاقليم للموافقة عليه. واشارت الصحيفة ان الشهرستاني يعتبر احد اكثر مساعدي المالكي معارضة لسياسة الاقليم النفطية.
الرنسخة الالكترونية من صحيفة ئاوينة ذكرت ان الاتحاد الاسلامي الكردستاني دعا الرئاسات الثلاثة في اقليم كردستان العراق الى تحديد الموقف مما يجري في مصر.

ونقلت الصحيفة عن مساعد الامين العام للاتحاد الاسلامي الكردستاني صلاح الدين بابكر ان تجمعا جماهيريا ان ما قام به الجيش المصري ضد المعتصمين في محيط مسجد رابعة العدوية وميدان النهضة في القاهرة نوع من جرائم الابادة الجماعية التي تتعارض مع المواثيق الدولية.


XS
SM
MD
LG