روابط للدخول

افتتحت في محطة كهرباء الهارثة بمحافظة البصرة مساء الاربعاء محطة تحويلية ذاتية جديدة، ستسهم بحسب متخصصين في تخفيف الأحمال الحاصلة في مناطق شمالي المحافظة مثل القرنة والهارثة والنجيبية اضافة الى تخفيف الاحمال عن مركز المحافظة والمتمثلة في محطتي شرق البصرة والنجيبية.

واعلن مدير محطة كهرباء الهارثة الحرارية المهندس ناظم ناصر طه ان المحولة التحويلية ستسهم في تحسين تزويد المواطنين بالكهرباء بشكل كبير.

واوضح المدير العام لانتاج الطاقة الكهربائية في الجنوب تحسين زكي سعد ان وضع الطاقة الكهربائية في محافظة البصرة سيتحسن بعد افتتاح المحطة التحويلية، فضلا عن ان هناك خطة لعزل أقضية ونواحي شمال المركز عن المركز، مشيرا الى ان الخط الايراني سيكون اكثر ثباتا بعد دخول شبكة 400 كيلوفولت الى الخدمة.

الى ذلك ابلغ محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي(الصورة) إذاعة العراق الحر "ان كلفة المحطة بلغت 8 مليارات دينار من أموال المحافظة، وانه تم رصد مبالغ كبيرة للعام المقبل من اجل تحسين الطاقة الكهربائية".

واوضح النصراوي "ان زيارة سيقوم بها لايران الاسبوع المقبل لزيادة خط الكهرباء الايراني بمقدار 150 ميغا من اجل تحسين تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية"، مضيفا "ان مدينتي الفاو وأم قصر سيزودان بالكهرباء بمعدل 24 ساعة، وستشمل الزيادة مختلف مناطق المحافظة، بعد ان تم استيراد ثلاث متنقلات حسنت من وضع الكهرباء في المحافظة".


XS
SM
MD
LG