روابط للدخول

العراق سيشارك في بطولة دولية في كرة الهدف


منتخب الشباب الوطني لكرة الهدف للمكفوفين

منتخب الشباب الوطني لكرة الهدف للمكفوفين

بدأ منتخب العراق للشباب لكرة الهدف للمكفوفين أول وحداته التدريبية في العاصمة الاردنية عمان، في اطار الاستعداد للمشاركة في البطولة الدولية المفتوحة لكرة الهدف التي ينظمها نادي الشعلة الاردني للمكفوفين، التي ستنطلق منافساتها في مدينة الحسين الرياضية في 24 آب الجاري بمشاركة11فريقا عربيا.

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة الهدف للمكفوفين سعد عبد المجيد "أن اقامة المعسكر التدريبي يأتي ضمن البرنامج، الذي وضعته اللجنة البارالمبية العراقية، للارتقاء بالمستوى الفني والبدني للمنتخب، خاصة وانه يستعد حاليا للمشاركة في البطولة الدولية المفتوحة، وبطولة أسيا للشباب (آسياد) التي ستقام منافساتها خلال تشرين الاول المقبل في ماليزيا، والتي سيشارك فيها العراق بمنتخبي الشباب لفئتي الذكور والاناث".

واعتبر عبد المجيد المشاركة في البطولة الدولية المفتوحة "محطة أختبار واعداد للمنتخب" خاصة وانه مقبل على المشاركة في بطولات دولية عديدة، مشيرا الى "ان المعسكرالتدريبي الحالي يعد الثالث الذي يقيمه المنتخب خلال الشهور الثلاثة الماضية، بعد معسكريين تدريبيين في كل من ايران وبولندا. ومن المؤمل ان يقيم معسكرات تدريبية اخرى في كل من البصرة وايران وماليزيا قبيل انطلاق البطولة الاسيوية"، التي يأمل عبدالمجيد ان يكون العراق ضمن الثلاثي الذهبي فيها.

وأوضح مدرب منتخب شباب العراق لكرة الهدف للمكفوفيين خالد نجم (الصورة)ان اتحاد اللعبة قرر زج منتخب الشباب المؤلف من 7 لاعبين في هذة البطولة التي ستشارك فيها منتخبات للمتقدمين من اجل اكتساب الخبرة والاحتكاك مع فرق قوية ومتطورة، فضلا عن التأقلم مع أجواء المباريات الدولية.

وتوقع مدرب المنتخب ان تتنافس على المراكز الاولى في البطولة كل من منتخبات العراق والجزائر وقطر.

الى ذلك أعرب كابتن المنتخب عبدالرحمن احمد رضا الذي يلعب في صفوف المنتخب منذ ثلاث سنوات، وشارك معه في بطولات دولية عديدة، أعرب عن أمله بأن يحقق المنتخب العراقي في البطولة المركز الاول، خاصة وانه يضم لاعبين يتمتعون بكفاءة عالية، مؤكدا أهمية المشاركة في هذه البطولة، التي تعد محطة اعداد للمنتخب، الذي ينتظرة استحقاق خارجي مهم وصعب والمتمثل ببطولة اسيا.

يشار الى ان المنتخب العراقي لكرة الهدف للمكفوفين اقدم منتخب عربي، وحقق منذ تأسيسه عام 1988العديد من الانجازات على الساحة الاقليمية، كان اخرها فوزه بلقب البطولة الدولية، التي أقيمت في حزيران الماضي بمدينة سنندج الايرانية.

XS
SM
MD
LG