روابط للدخول

عمان: العراقيون يفتقدون اجواء العيد في الوطن


محل لبيع المعجنات في عمان

محل لبيع المعجنات في عمان

يحتفل العراقيون في الاردن ومن مختلف الطوائف بعيد الفطر وسط امال بعودة الامن والامان والاستقرار الى وطنهم الام.

وهنأ رجل الدين السني الشيخ عبد الرزاق السعدي "المسلمين المنتشرين في بقاع الارض بمناسة العيد وتمنى ان يكون عيد خير وسعادة وبركة", داعيا الى "التأخي ونبذ الفرقة والعنف وكل مايسئ الى الانسانية والى احترام حقوق الانسان لتتحقق معاني العيد التي أرادها الله".

واعرب الأب ريمون جوزيف موصلي عن سعادته بقدوم عيد الفطر وقال: "إن المسيحين من ابناء الجالية العراقية في الاردن دأبوا على مشاركة اخوانهم المسلمين احتفالاتهم وفرحتهم بالعيد", متمنيا "ان يحل الامن والسلام ربوع العراق وان تسود المحبة والتأخي بين ابنائه بمختلف طوائفهم".

الى ذلك اشار عراقيون مقيمون في الاردن الى ان "فرحتهم بالعيد منقوصة في ظل مرارة الغربة وقلقهم على ما يشهده بلدهم من اضطرابات سياسية وامنية".

ويأمل الشاب أحسان محمد ان "تدوم المحبة والالفة بين أبناء الشعب وان ينتهي الارهاب الاعمى الذي يضرب البلاد", وتمنى على الحكومة العراقية توفير الامن والخدمات ليتمكن المغتربون من العودة الى الوطن حيث الاهل والاحباب والاصدقاء.

فيما قالت أسراء غسان ان "العيد وسط لمة الاهل والاحباب له طعم خاص, إذ يعيش الانسان فرحة العيد بكل تفاصيلها", وتابعت "أفتقد هنا لأهلي وأصدقائي كما افتقد بعض العادات والتقالد الخاصة التي نمارسها في مجتمعنا ايام العيد".

XS
SM
MD
LG