روابط للدخول

بغداد: اقبال واسع على الصيد البري


تنتشر الان في بغداد محال بيع اسلحة الصيد ومعداته بعد سنوات من تراجع الاهتمام بهواية الصيد بسبب الاوضاع الامنية المتدهورة، الا ان زيادة القدرة الشرائية لدى الشباب وسهولة اجراءات التجول باسلحة الصيد عن طريق جمعية الصيد العراقية ادى الى انتعاش هذه الهواية من جديد.

يقول اسعد محمد وهو نائب رئيس جمعية الصيادين العراقيين ان الكثير من الاسلحة التركية والايطالية والامريكية المنشأ دخلت البلد في الفترة الاخيرة وهي تلاقي رواجا كبيرا بسبب متعة هذه الهواية التي كانت في السابق حكرا على المسؤولين والمتنفذين.

فيما أكد علي حسين وهو بائع مستلزمات الصيد ان السنين التي مضت كانت فيها اسلحة الصيد تصنع محليا ولكن اليوم وبفضل انفتاح العراق على دول العالم اصبحت الاسلحة المختلفة تدخل من مختلف المناشيء العالمية.

وقال المواطن حسام حسين ان هواية الصيد تلاقي رواجا في الوقت الراهن، وهناك اقبال كبير من الشباب نحو ممارستها خصوصا وان سيارات الصيد رباعية الدفع اصبحت متواجدة بشكل واسع في البلد.

اما محمد عماد الذي يسكن في احدى مناطق الصيد القريبة من بغداد فيقول ان هواية الصيد انتشرت بسبب توفر كل المستلزمات والتجهيزات التي يحتاجها الصياد.

XS
SM
MD
LG