روابط للدخول

أعلنت اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية اسماء بعثتها للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية الثانية للشباب التي ستنطلق الاربعاء المقبل في مدينة نانجينك الصينية وتستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وتضم البعثة 94 شخصا بين لاعب ومدرب واداري يمثلون تسعة اتحادات هي كرة القدم والمبارزة ورفع الاثقال والسباحة والريشة الطائرة والرماية والعاب القوى وكرة اليد وكرة السلة.

واكد الامين المالي للجنة الاولمبية سمير الموسوي ان "اختيار اللاعبين تم على اساس النوع وليس الكم"، معربا عن امله في "حصول الرياضيين الشباب على ارقام ومراكز جيدة وخاصة في لعبتي الاثقال وكرة اليد تؤهلهم للمشاركة في اولمبياد الشباب التي ستقام في كوريا الجنوبية العام المقبل".

واكد سمير الموسوي رئيس اتحاد الجودو ان "الاتحاد انسحب من البعثة بعد اعتراض الاولمبية على سفر الاداري مع الوفد على الرغم من الاستعداد الجيد للبطولة".

الا ان رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي اكد لاذاعة العراق الحر انه "تم منع سفر اعضاء الاتحادات مع البعثة ممن لم تجر انتخاباتها وفق قانون 16 النافد".

من جهة اخرى اكد عضو اتحاد العاب القوى علاء جابر ان "ستة لاعبين سيشاركون في دورة الالعاب الاسوية للشباب هم اربعة لاعبين ولاعبتان في عاليات القفز بالزانة والمطرقة والقفز العالي والوثب العريض".

واوضح جابر ان "الاتحاد قرر المشاركة بلاعبين اكثر لكن الاولمبية طالبتنا بتحقيق مراكز متقدمة فاقتصرت المشاركة على ستة لاعبين بسبب اننا لانعرف مستويات المشاركة حيث ان المعيار لدى الاتحاد هي بطولات غرب اسيا وبطولات العرب".

واكد جابر ان "الاستعدادات للبطولة الاسيوية كانت متواضعة واقتصرت على معسكر داخلي باشراف مدربين محليين وبامكانات الاتحاد الذاتية".

XS
SM
MD
LG