روابط للدخول

حملت معظم رسائل مستمعينا التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر. وتمنى الكاتب البصري عبد الخالق كريم ان "يعيش العراقيون بعيدا عن الغمامة التي تحيط بالوطن حاليا وان تحل مشاكل الشعب وان تنتهي الأزمات, وان الأمنية الأهم للعراقيين أجمع هي ان يستعيد الوطن عافيته ويعود الاستقرار اليه".واشار انه يستعد حاليا لكتابة مسلسل تلفزيوني درامي جديد، بعد ان أنتهى من كتابة مسلسل "ميم ميم" الذي تعرضه حاليا احدى القنوات التلفزيونية العراقية والذي أثار جدلا واسعا.

المستمع حسين بازو من بعقوبة بعث بتهانيه وتمنياته لأسرة اذاعة العراق الحر بمناسبة عيد الفطر المبارك. اما المستمع محمد علوش من الحلة فحمّل رسالته بالتهاني بمناسبة عيد الفطر وتمنى لفريق نوافذ مفتوحة المزيد من العطاء مع احلى الأماني.
وبعث المستمع الشيخ أبو حسين الكربولي:

ليالي الفرح راحت من يردهه
وعليه الناس تحجي من يردهه
اذا روحي هوتكم من يردهه
تظل تهوه وتحب غصبن عليه

وطتب المستمع ياسر الخزرجي:

اسمك ورد قداح طبعك عسل خام
مو عامك انت بخير خير انت للعام
سنه سعيدة وكل عام وانتم بـ1000خير

كماتلقت "نوافذ مفتوحة" رسائل التهنئة بالعيد من كل من ابو حارث الدليمي وعماد ابو حسنين من الحلة ومن حسين الجنابي من تكريت.

وقفة غنائية:
نستضيف في هذه الحلقة من "نوافذ مفتوحة" المطرب أحمد الصياد الذي تمنى ان ينعم العراقيون داخل البلاد وخارجه بالخير والسعادة والاستقرار وراحة البال, موضحا خلال مقابلة اجرتها معه مراسلة اذاعة العراق الحر في الاردن فائقة رسول سرحان انه سيحي عددا من الحفلات الغنائية في دبي خلا ل ايام عيد الفطر، مشيرا الى ان سبب زيارته الى العاصمة الاردنية عمان هو تسجيل وتصوير ثلاث اغاني جديده من الحانه والحان نصرت البدر وكلمات الشعراء كاظم السعدي ولبيد هاني وضياء الميالي.

وأهدى الفنان أحمد الصياد المقطع ادناه لمستمعي اذاعة العراق الحر. والمقطع من آخر أغنياته وهي بعنوان "ظلمني":
ظلمني وأتهمني بالخيانة
أعاني من جرح كلب اللي أحبه
أيا يأهل الهوى غرني بكلامه
وانا مجنون ياناس بحبه
ظلمني وأتهمني بالخيانه

اقبال ضعيف على صالونات الحلاقة النسائية في بغداد
بغداد/ ملاك أحمد
بينما تستعد البغداديات لاستقبال عيد الفطر تلقى صالونات الحلاقة النسائية اقبالا فاترا.

وتقول اشواق كاظم وهي صاحبة صالون حلاقة وتجميل إن اقبال النساء اقل بكثير من الاعوام السابقة. وان واحدة من الاسباب التي ادت إلى ضعف الاقبال على صالونات الحلاقة هي اغلاق الشوارع الرئيسة التي تعيق وصل زبونات المحل.

ويعد ارتياد صالونات الحلاقة النسائية تقليدا اعتادت النساء عليه قبل حلول العيد بأيام قليلة لكن عدم الاستقرار الأمني في البلاد انعكس سلباً على هذا التقليد كما يقول المواطن فاضل الجشعمي.

إلى ذلك أكد الخبير الاقتصادي باسم جميل انطوان ان ضعف الاقبال على صالونات الحلاقة يسهم في خلق حالة من الكساد في السوق، ويؤثر هذا الأمر تأثيرا مباشرا على عمليات البيع والشراء، اذ ان تمويل هذه المحال يتم عن طريق ما تقدمه من خدمات لزبائنها .

وأشار انطوان إلى أن هناك حالة من القلق من بين اسبابها عدم الاستقرار الامني الذي يعني ايضا ضعف الطلب، الامر الذي يثير مخاوف من ازمات اقتصادية واسعة .

XS
SM
MD
LG