روابط للدخول

العراق يهدد بالانسحاب من بطولة خليجي 22


هدد الاتحاد العراقي لكرة القدم بالانسحاب من بطولة "خليجي 22" في حال سحب حق تنظيم البطولة الخليجية من مدينة البصرة ومنحها لمدينة جده ألسعودية.

وقال المتحدث باسم الاتحاد نعيم صدام ان الاتحاد لم يتخذ قرار الانسحاب بعد وهو بانتظار قرار اللجنة الفنية التي ستزور البصرة بعد اقل من شهرين لاتخاذ القرار النهائي حول منح البصرة حق الاستضافة ولكل حادث حديث على حد تعبيره .

وكانت معظم الاعتراضات من قبل لجنة التفتيش الخاصة بوفد الاتحادات الخليجية الذي زار مدينة البصرة قبل نحو شهر قد اكدت عدم وجود بنى تحتية في المدنية وغياب مستشفى خاص بالمدينة الرياضية فضلا عن تسجيلهم العديد من الملاحظات حول الطريق الذي يربط مدينة البصرة بمعبر صفوان الحدودي، والطريق الرابط بين المدينة الرياضية والمطار .

إلاّ ان معاون محافظ البصرة معين الحسن وصف تقرير لجنة التفتيش بالظالم والمجحف بحق المدينة، مؤكدا على ان الجهات الساندة لوزارة الشباب والرياضة ستنهي جميع التزاماتها قبل نهاية المدة المقرر، مؤكدا وجود نية مبيته لدى رؤساء الاتحادات الخليجية لنقل البطولة الى جدة .

الى ذلك حملت الصحافة الرياضية مسؤولية ضياع حلم الاستضافة من جديد للحكومة العراقية التي بامكانها انجاز التزاماتها بتوفير جميع المستلزمات الخاصة بإقامة البطولة .

ووصف عضو اتحاد الصحافة الرياضية الدكتور عمار طاهر اداء الجهات السانده لوزارة الشباب والرياضة بالمخيبة للآمال ولم تتفاعل مع حجم البطولة، مؤكدا ان جميع المؤشرات تقول بان البطولة ذاهبة الى مدينة جدة السعودية وان قرار منحها للسعودية بات قرارا سياسيا.

هذا وسبق لوزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر ان هدد بان رد العراق سيكون قاسيا في حال عدم منح العراق حق الاستضافة لبطولة "خليجي 22" التي افرد لها العراق مدينة رياضية متكاملة.


XS
SM
MD
LG