روابط للدخول

مقاول: الاستثمار في البصرة يواجه العديد من المعرقلات


مخطط لـ مشروع مدينة البصرة الجديدة

مخطط لـ مشروع مدينة البصرة الجديدة

فيما يؤكد مسؤولون في الحكومة المحلية بالبصرة فشل المشاريع الاستثمارية في المحافظة وتلكؤها، يشير معنيون الى ان بواطن الخلل تكمن في عدم وجود سياسة اقتصادية ثابتة وواضحة.

ويقول رجل الاعمال هاشم جعفر ان الاستثمار في البصرة يتعرض للعديد من المعرقلات، منها صعوبة الحصول على قطعة الارض التي يتم عليها تشييد المشروع، فضلا عن المعاملة التي وصفها بغير الجيدة التي يتلقاها المستثمرون من المعنيين بالاستثمار.

ويلفت المهندس ياسر حسن الى ان ما ينقص العمل في المحافظة هو النزاهة والدقة في العمل، مشيراً الى ان كثيراً من المشاريع التي تنفذ في البصرة غير مطابقة للمواصفات وباقل جودة. وبيّن ان احد جسور البصرة الذي افتتح قبل شهرين أغلق مرة اخرى لوجود صيانة عليه.

من جهته قال محافظ البصرة ماجد النصراوي ان قرارات حاسمة ستتخذ بحق الشركات المتلكئة منها سحب العمل، مشيراً الى ان المشاريع التي تخص الطاقة الكهربائية ستكون من اهتمامات الحكومة المحلية وتم التنسيق مع الوزارة للتنازل عن بعض صلاحياتها من اجل سرعة انجاز المشاريع.

الى ذلك قال رئيس لجنة التنمية الاقتصادية والاستثمار في مجلس محافظة البصرة عقيل الخالدي ان هيئة الاستثمار في المحافظة ليست بالمستوى المطلوب، وان هناك عدداً كبيراً من المستثمرين قدموا شكاوى بسبب التعقيد في الاجراءات التي تتخذها، وتعهد بان المرحلة المقبلة ستشهد اجراءات تسهل عمل الاستثمار في المحافظة.

XS
SM
MD
LG