روابط للدخول

ميسان: إحالة ستة مشاريع الى شركات إستثمارية


مشروع في ميسان

مشروع في ميسان

أعلن مجلس محافظة ميسان انه يعتزم اتخاذ جملة من الإجراءات بغية النهوض بقطاع الاستثمار في المحافظة. وقال رئيس مجلس محافظة ميسان منذر الشواي المحافظة في حديث لإذاعة العراق الحر ان هناك ستة مشاريع في قطاعات مختلفة تمت إحالتها الى الشركات، معرباً عن أسفه لعدم تنفيذ بعضها لأسباب مختلفة. واشار الى ان المرحلة المقبلة ستشهد وضع المعالجات واختيار الكفاءات المختصة من اجل تفعيل ملف الاستثمار والنهوض بالواقع الاقتصادي للمحافظة.

من جهته انتقد رئيس لجنة الاستثمار في مجلس المحافظة محمد مجيد غياب فاعلية لجنة الاستثمار في المجلس السابق، مشيراً الى الإعداد لمؤتمر موسع يضم جميع الدوائر ذات الصلة بهدف خلق حالة من التنسيق للدفع بقطاع الاستثمار الى الأمام.

وأكد رئيس هيئة الاستثمار في محافظة ميسان يوسف الساري ان اهم التحديات التي تواجهها في الوقت الحاضر تتمثل بضعف قانون الاستثمار، والروتين الإداري المتبع في منح الإجازات، واصفاً الحلول الموضوعة بالترقيعية.

ومنحت هيئة استثمار ميسان التي تأسست عام 2007 ست رخص استثمارية الى شركات تركية ولبنانية تضمنت إنشاء فندقين سياحيين مع منتجع ومشاريع اخرى تتعلق ببناء مجمعات سكنية.

XS
SM
MD
LG