روابط للدخول

مواطنون يتذمرون من زحام الشوارع بسبب إجراءات أمنية


زحام في أحد شوارع بغداد

زحام في أحد شوارع بغداد

اتخذت قيادة عمليات بغداد اجراءات امنية مُشددة، تضمنت قطع عدد من الطرق لاسيما المؤدية الى المنطقة الخضراء، ما تسبّب بارباك في سير العجلات وزيادة في شدة الزحام المروري.
وبيّن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد سعد معن ان تلك الاجراءات تأتي ضمن خطة لتأمين أماكن الترفيه وحماية المواطنين خلال ايام عيد الفطر، مؤكدا ان جميع هذه الاجراءات ستنتهي بعد العيد. وبيّن معن ان الخطة تتضمن زيادة الجهد الاستخباري وانتشار عناصر استخباراتية باللباس المدني لرصد الحالات الامنية الشاذة وتحقيق عمليات إستباقية.

ويقول مواطنون تحدثت إليهم إذاعة العراق الحر ان هذه الاجراءات ضاعفت من تذمرهم، ويذكر المواطن سيف فاضل الذي يسكن منطقة الغزالية بجانب الكرخ، انه كان يعاني خلال الايام الثلاثة الماضية من التنقل من سكناه الى محل عمله الواقع في شارع السعدون، مشيراً الى ان القوات الامنية قامت بقطع تقاطع كرادة مريم وتقاطع الزيتون، وقال ان المنطقة الخضراء بدأت تتمدد على حساب المواطن وستحتل نصف بغداد. ويؤكد المواطن علاء رياض ان الزحام الشديد جعل طريق الوصول الى عمله يستغرق ساعات بسبب نقاط التفتيش التي شددت اجراءاتها الأمنية وقطعت بعض الطرق، مقترحاً ان تعلن الحكومة حظر التجوال بدلاً من تسببها بالاذى للمواطنين. اما المواطن عدي عبد الرزاق الذي يسكن في منطقة الشعلة، ويعمل موظفاً في دائرة بشارع فلسطين، فيقول انه يخرج يومياً من الصباح الباكر من اجل الوصول الى عمله في الوقت المحدد، لكنه يتأخر رغما عنه وتتم محاسبته من قبل مسؤوليه.

XS
SM
MD
LG