روابط للدخول

العراق في البطولة الرباعية الدولية بكرة القدم


محمد سلام كابتن منتخب الناشئين بكرة القدم

محمد سلام كابتن منتخب الناشئين بكرة القدم

يشارك المنتخب العراقي للناشئين بكرة القدم في البطولة الدولية الرباعية التي انطلقت منافساتها مساء الخميس(1آب) على ملعب البتراء في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة منتخبات السعودية والاردن وسلطنة عُمان.

وكان المنتخب قد فاز في أولى مبارياته في البطولة على نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف واحد.

وقال عضو الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم يحيي زغير (الصورة)في حديث لاذاعة العراق الحر "ان الهدف من المشاركة في البطولة هو الوصول الى أفضل جاهزية فنية وبدنية للمنتخب استعدادا للمشاركة في التصفيات الاسيوية، التي ستقام في مدينة أربيل خلال تشرين الاول المقبل، والمؤهلة لبطولة كأس العالم، التي من المقرر اقامتها في دولة الامارات خلال تشرين الاول المقبل"، موضحا "ان المنتخب سيواصل بعد عوته الى بغداد تحضيراته لبطولة كأس العالم، إذ سيشارك في بطولة دولية ودية ستقام في سويسرا اواخر آب الجاري".

وأوضح مدرب المنتخب موفق حسين "ان المستوى الفني للمنتخب في تقدم ملحوظ، والفضل في ذلك يعود الى الخطط، التي وضعها اتحاد اللعبة للنهوض بمستوى المنتخب، إذ تم زجه بمعسكرات تدريبية خارجية في كل من الامارات وايران والاردن خلال الشهرين الماضيين".

وأشار حسين (الصورة)الى "ان اتحاد الكرة العراقي اتخذ خطوة جريئه عندما قرر ان يكون منتخب الناشئين هو من يمثل الشباب في هذه البطولة، والتصفيات الاسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم، بسبب اجتياز اعمار منتخب الشباب السابق للسن القانوني".

الى ذلك أكد كابتن المنتخب محمد سلام أهمية المشاركة في مثل هذه البطولات، التي تعد محطة أختبار واعداد المنتخب، الذي تنتظره استحقاقات خارجية عديدة، متمنيا ان يتطور مستواه الفني ليصل الى مرحلة الاحتراف، وان يمثل العراق خير تمثيل في المحافل الرياضية الدولية المقبلة.

يشار الى ان البطولة الدولية الرباعية في كرة القدم هي بطولة ودية ينظمها الاتحاد العربي للعبة سنويا في أطار استعدادات المنتخبات العربية للتصفيات الاسيوية.


XS
SM
MD
LG