روابط للدخول

بدء العمل بخط طوارىء الاطفال في السليمانية


خط طوارئ الاطفال في السليمانية

خط طوارئ الاطفال في السليمانية

اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة اقليم كوردستان خط طوارىء مجانيا رقمه (116) مخصص لحل قضايا الاطفال ومشاكلهم داخل المنزل وخارجه.

وقالت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة الاقليم آسوس نجيب في تصريحها لاذاعة العراق الحر "ان خط الطوارىء هذا مسخر للاطفال، الذين يتعرضون للعنف في المنزل او المدرسة او الشارع، وكذلك الاطفال دون سن 15 الذين يجبرون على العمل".

ودعت الوزيرة منظمات المجتمع المدني التي تعنى بالطفل والمؤسسات والدوائر الحكومية مثل الصحة والتربية الى التعاون في ما بينها من اجل انجاح هذه الخطوة.

الى ذلك اكد مدير دائرة الرعاية الاجتماعية في السليمانية محمد حمة صالح "ان العراق من الدول الموقعة على اتفاقية حقوق الطفل المعدل لعام 1989 وهو ملزم بتطبيق بنودها وهذا الاجراء جزء من الاتفاقية".

بينما اشارت الباحثة النفسية لافا طارق التي تعمل على خط طوارىء الاطفال الى "ان جميع العاملين في خط الطوارىء تدربوا بشكل جيد على طرق التعامل مع مشاكل الاطفال، ولديهم قائمة باغلب انواع هذه المشاكل، وكيفية التعامل معها".

يشار الى ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة اقليم كوردستان اطلقت خط طوارىء الاطفال في السليمانية بعد ان اثبت هذا الخط نجاحا ملموسا في حل جزء كبير من مشاكل الاطفال في محافظة اربيل، وهي تنوي اطلاق خطين اخرين في منطقة كرميان ومحافظة دهوك.


XS
SM
MD
LG