روابط للدخول

ميسان: مطالبات بفرض إجراءات رادعة بحق صيادلة وهميين


صيدلية في ميسان

صيدلية في ميسان

بالرغم من الحملات التي تقوم بها الأجهزة المعنية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق مخالفين لتعمليات وضوابط صحية تحكم عمل الصيدليات الأهلية في محافظة ميسان، إلا ان الوسط الشعبي يتداول أخباراً تفيد بأن بعض تلك الصيدليات يعمل على إدارتها أشخاص لاعلاقة لهم بمهنة الصيدلة، وهم يمارسون نشاطَهم بشكل طبيعي، الأمر الذي يشكل خطورة على حياة المواطنين الذين طالب بعض منهم في أحاديث لإذاعة العراق الحر بفرض إجراءات رادعة بحق أولئك المخالفين.

ويشير صيدلي اشترط عدم الإفصاح عن اسمه الى وجود صيادلة يقومون بتأجير شهاداتهم الى من وصفهم بـ"متطفلين على المهنة" بمبلغ يصل الى مليون ونصف المليون دينار شهرياً، من أجل فتح أكثر من صيدلية بإجازته الخاصة بممارسة المهنة في مناطق متفرقة من اجل الكسب المادي.

ويؤكد نقيب الصيادلة في ميسان الدكتور وليد سالم ان السلطات المختصة تمكنت من القضاء بشكل شبه نهائي على الصيدليات الوهمية، مشدداً في الوقت نفسه على موضوع مزاولة الصيدلي للمهنة وعدم ترك الصيدلية لأشخاص لاعلاقة لهم بالأمر.

من جهته اشار عميد كلية الصيدلة في جامعة ميسان الدكتور جعفر الكعبي الى ان الكلية ركزت في محاضراتها على غرس المفاهيم الحقيقية لمهنه الصيدلي لدى الطالب، ونبذ الظواهر السلبية، مؤكداً ان الأجهزة الرقابية أخذت تمارس دورها بشكل فعال في الوقت الحاضر، حسب قوله.

XS
SM
MD
LG