روابط للدخول

تحرّك جديد لرفع الحظر عن الملاعب العراقية


مبارة بكرة القدم في ملعب الشعب الدولي ببغداد

مبارة بكرة القدم في ملعب الشعب الدولي ببغداد

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم انه يسعى لتحرك جديد من أجل رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". وبيّن المتحدث باسم الاتحاد نعيم صدام ان هناك حملة يقودها رئيس الاتحاد ناجح حمود ستنطلق قريبا من اجل رفع الحظر عن الملاعب العراقية من خلال الاستعانة بكبار القيادات الرياضية في دول الخليج العربي منها؛ رئيس المجلس الاولمبي احمد الفهد الذي سبق وان قدم دعمه لملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية خلال زيارته الاخيرة للعراق.

ويرى مهتمون بالشأن الرياضي ان ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية ليست مسؤولية الاتحاد العراقي فقط، بل ان العديد من الجهات الاخرى مسؤولة ايضا، من ابرزها وزارة الرياضة والشباب التي تقود هي الاخرى حملة دعت من خلالها الـ"فيفا" الى المساهمة في بسط السلام الاهلي في العراق من خلال كرة القدم.
وبين مستشار وزير الرياضة والشباب حسن كريم ان الوزارة بصدد ارسال دعوة لرئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر لزيارة العراق وقيادة حملة يشرف عليها الـ"فيفا" لنشر ثقافة السلام من خلال كرة القدم .

الى ذلك يرى عضو اتحاد الصحافة الرياضية عمار طاهر ان مساعي الاتحاد العراقي لكرة القدم لن تفلح برفع الحظر عن الملاعب باعتبار ان الاتحاد لا يتمتع بعلاقات خارجية جيدة تمكّنه من خلق ضغط على المكتب التنفيذي للـ"فيفا".

وكان رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم قد اعلن قبل ايام اعادة الحظر على المباريات الودية للملاعب العراقية بعد موجه العنف التي ضربت بعض الملاعب الشعبية في عدد من المحافظات، فضلاً عن مقتل مدرب نادي كربلاء محمد عباس على يد قوات سوات في المدينة.

XS
SM
MD
LG