روابط للدخول

"هوال" الكردية: شخصيات تركمانية عراقية تطلب من تركيا التدخل عسكريا لحماية التركمان


قالت صحيفة "هوال" ان شخصيات تركمانية طلبت من الحكومة التركية التدخل عسكريا لحماية التركمان في مناطقهم بما يشبه التدخل التركي في قبرص عام 1974 لحماية القبارصة الاتراك. وذكرت مصادر وصفتها الصحيفة بالمطلعة ان الحكومة العراقية نفت ان تكون قد منحت مسؤولين اتراك تاشيرات دخول الى العراق لزيارة المناطق المتنازع عليها.

وحول عملية تهريب سجناء من سجني ابو غريب والتاجي نقلت "هوال" عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان كلفة العملية تلك بلغت مليار دينار وان العملية تمت بالتعاون بين المخابرات القطرية ومسؤولين عراقيين، وان الخطة كانت وضعت قبل خمسة اشهر.

واوضحت مصادر الصحيفة ان 17 من الهاربين من قادة تنظيم القاعدة بينهم ستة عرب والبقية من جنسيات اخرى وان قائد الفرقة 17 العاملة في منطقة السجنين ناصر الغنام قد قدم استقالته قبل يوم من الهجوم وهرب الى مصر.

ونقلت الصحيفة عن حسن جهاد عضو لجنة الدفاع والامن في مجلس النواب العراقي ان العدد الدقيق للهاربين هو 500 سجين فيما تمكنت الاجهزة الامنية من اعادة اعتقال 169 منهم ونفى جهاد تورط امريكا وتركيا وقطر في العملية.

وكتبت النسخة الالكترونية لصحيفة "آوينة" ان 32 مرشحا لبرلمان اقليم كردستان طلبوا رسميا تخفيض رواتب البرلمانيين الى النصف والغاء الامتيازات مثل الشقق والسيارات وتعيين اقربائهم كحمايات لهم.

واضافت الصحيفة ان حملة من اجل عدالة الرواتب قد بدات في اقليم كردستان، إذ وقع 32 مرشحا لبرلمان الاقليم تعهدا بان يعرضوا هذا المطلب على اول جلسة لبرلمان الاقليم الجديد.

وفي خبر اخر نقلت "آوينة" عن جلال محمود احد الشباب الكورد السوريين الذين اختطفتهم جبهة النصرة قوله انه تعرض مع عدد من الشباب الكرد الى اشد انواع التعذيب، واضاف انه بعد اندلاع القتال بين قوات حماية الشعب الكردي وجبهة النصرة اطلقت الجبهة نداءا في الجوامع طلب من جميع الكرد تسليم انفسهم وإلاّ فانهم سيعرضّون املاكهم الى الحرق. واضاف ان عددا كبيرا من الكورد تم اختطافهم وابلغوهم بان عليهم ترك تل ابيض لانهم كفرة.

XS
SM
MD
LG