روابط للدخول

وزارة التجارة: توزع الخبز والدقيق مجانا على الأسر الفقيرة


مع مطلع رمضان بدأت وزارة التجارة توزيع الخبز والطحين مجاناً على الأسر الاقل دخلاً، في مسعى منها لتخفيف عبء غلاء المعيشة عن الأسر الفقيرة.

وابلغ مسؤول الاعلام في الوزارة هيثم طارق اذاعة العراق الحر ان الوزارة باشرت بتوزيع الصمون المنتج من افرانها بمجمع افران الكاظمية الحكومي على المواطنين مجاناً خلال شهر رمضان المبارك وبواقع 16 الف صمونة في اليوم كدفعة اولى لتصل الى 30 الف صمونة يومياً خلال الايام المقبلة ويأتي هذا الاجراء مساهمة من قبل وزارة التجارة في تقديم افضل الخدمات للمواطنين بمناسبة الشهر الفضيل.

واوضح طارق ان عملية الإنتاج والتجهيز تجري بانسيابية وتنفذ بوقت موحد في عموم البلاد، مشيرا الى انه بلغت نسبة تجهيز الأسر بالطحين الصفر 60% في عموم البلاد.

ورغم بساطة الخطوة الا انها لاقت ترحيبا من المستفيدين، إذ تقول السيدة ام عباس ان هذه الخطوة جيدة في هذا الظرف إلاّ انها تبقى دون مستوى الطموح في بلد غني مثل العراق.

وكان قرار وزارة التجارة عام 2010 تقليص مفردات البطاقة التموينية الى خمس مواد اساسية فقط هي: الطحين والرز والسكر والزيت وحليب الأطفال قد تسبب بزيادة العبء على ذوي الدخول المحدود.

ووصف الخبير الاقتصادي عبد الجبار الحلفي خطوة توزيع الصمون على الأسر الفقيرة في رمضان بانها جزء من الحلول الترقيعية البسيطة جداً التي لاترقى الى مستوى بناء إستراتيجيات رصينة بعيدة المدى من شأنها النهوض بواقع المواطن البسيط.

XS
SM
MD
LG