روابط للدخول

فوز العراق بكأس العالم العسكري بكرة القدم


المجمع الرياضي الفني البلوري في باكو

المجمع الرياضي الفني البلوري في باكو

نتابع في "المشهد الرياضي" بهذا الاسبوع فوز العراق ببطولة العالم العسكرية للمرة الرابعة، كما نسلط الضوء على استعدادات منتخب السلة للشباب للمشاركة في تصفيات غرب اسيا، ونبدأ "المشهد" كالمعتاد بهذا الشريط من الاخبار الرياضية المحلية:

**أجمع رؤساء اتحادات كرة القدم في دول الخليج العربية على تأجيل البت في مكان اقامة بطولة خليجي22 حتى الثاني من تشرين الاول المقبل، أي الى ان تتبين الجاهزية التامة لاستضافة دورة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين لكرة القدم.

هذا وجددت وزارة الشباب والرياضة تأكيداتها وحرصها الشديد على اقامة البطولة في البصرة، مؤكدة انها ماضية في تنفيذ ما بعهدتها من التزامات. كما عبرت عن اسفها للمواقف الضعيفة من قبل بعض الخليجيين تجاه حق واستحقاق العراق لتضييف البطولة.

**أعلن الاتحاد العراقي لكرة اليد عن اقامة معسكر تدريبي لمنتخب الناشئين في تونس مطلع شهر آب المقبل، استعداداً لدورة الالعاب الاسيوية المقررة في الصين وهو يأتي ضمن بروتوكول التعاون الذي أبرم خلال البطولة العربية الاخيرة مع الجانب التونسي.

واتفق الاتحادان العراقي والتونسي أيضاً على اقامة دورات تدريبية وتحكيمية ومعايشات بين منتخبات وأندية البلدين. وسيتضمن المعسكر التدريبي عدداً من المباريات التجريبية مع فرق قوية من تونس، لأجل تطوير المستوى قبل الدخول في المعترك الرياضي الاسيوي.

**أعلنت لجنة خماسي كرة القدم عن تجديد اتحاد الكرة تعاقده مع المدرب الايراني علي رعدي لمدة سنة كاملة لقيادة منتخب الخماسي. وسبق الاتحاد أن تعاقد مع رعدي لقيادة المنتخب في دورة الالعاب الاسيوية، التي جرت في كوريا الجنوبية مؤخراً وخرج منها منتخبنا بعد خسارتين امام الامارات وايران.

ضوء على قضية
يستعد منتخب الشباب لكرة السلة للمشاركة في منافسات بطولة غرب اسيا التي ستقام في ايران مابين الرابع عشر والتاسع عشر من شهر اب المقبل.

واوضح رئيس الاتحاد حسين العميدي ان اللاعبين جميعهم لاتزيد اعمارهم على الـ 16 عاما من اجل بناء قاعدة رياضية قوية للعبة وهم يمثلون اندية ثماني محافظات، مشيرا الى ان المنتخب الشبابي يتدرب تحت اشراف المدرب نصر حسين واقيم له معسكران الاول في مدينة الحلة والثاني في السماوة والثالث حاليا في بغداد فيما سينتظم في معسكر تدريبي خارجي في العاصمة الايرانية طهران خلال المدة من الاول ولغاية الرابع عشر من شهر اب المقبل تحضيرا للمشاركة في منافسات بطولة غرب اسيا .

واكد العميدي انه شكل كشافين للبحث عن افضل اللاعبين في المدارس وفي الاندية الرياضية وتقدم اكثر من 100 شاب تم اختبارهم ثم تقلص العدد الى 12 لاعبا. واشار العميدي الى الدعم الذي تلقاه الاتحاد في المعسكرات التي اقيمت للمنتخب الشبابي لكنه لفت الى ارتفاع درجات الحراة في القاعات التدريبية بسبب انقطاع التيار الكهربائي احيانا.

واقيمت لمنتخب الشباب بكرة السلة عدة مباريات تجريبية محلية، ويؤكد مدرب المنتخب الشبابي نصر حسين ان الفريق لعب عدة مباريات تجريبية وهذا غير كاف، اذ لابد من مباريات تجريبية دولية من اجل انسجام اللاعبين بشكل افضل.

ويرى مراقبون ان الاهتمام بالقاعدة الرياضية لجميع الالعاب سيعمل على تطوير الرياضة العراقية عموما ومنها كرة السلة. ويؤكد الصحفي الرياضي عدنان لفتة ان منتخبات الفئات العمرية لاتتلقى الدعم الكافي من قبل اتحاداتها على عكس ما تحظى بع المنتخبات الوطنية، مشيرا الى فقر اعداد المنتخب الشبابي للسلة الذي اقتصر على مباريات تجريبية محلية ومعسكر في ايران.

فوز العراق بكأس العالم العسكري بكرة القدم
بعد ان غاب عن خزائن العراق كاس العالم العسكري بكرة القدم لأكثر من اربعة وثلاثين عاما فاز المنتخب العراقي ألعسكري ممثلا بالقوة الجوية بطولة العالم بكرة القدم على المنتخب العماني بثلاثة اهداف لاثنين في المباراة التي جمعتهما ضمن بطولة كاس العالم العسكري لكرة القدم التي اختتمت مؤخرا في باكو عاصمة اذربيجان.

وما ان عاد منتخب العراق العسكري بالكاس حتى توالت الاشادات من قبل الجميع بهذا الانجاز الكبير. واوضح عضو اتحاد الصحافة الرياضية ضياء النعيمي انه رغم ضعف الاعداد لهذا الفريق، ورغم غياب ثلاثة لاعبين اساسيين عن المنتخب لارتباطهم بمنتخب الشباب الا ان اصرار اللاعبين على تحقيق اللقب كان الدافع الابرز للفوز بالكاس .

في حين اكد اللاعب الدولي السابق هاشم عبد اللطيف الذي سبق له ان شارك ضمن المنتخب العسكري في اكثر من بطولة ان فريق القوة الجوية اعاد امجاد العراق للظفر بهذه البطولة التي غاب العراق عنها كثيرا، داعيا الجهات الرسمية الاهتمام بشكل اكبر بالبطولات التخصصية من اجل اعادة اسم العراق لها خاصة اذا ما علمنا ان العراق كان من الدول المؤسسة لاتحاد الالعاب العسكرية الدولية.

الى ذلك اكد الاتحاد العراقي للكرة وعلى لسان المتحدث باسمه نعيم صدام ان ما تحقق يعد انجازا للكرة العراقية، مؤكدا ان الاتحاد يقدم كل ما هو ممكن لدعم الرياضة العسكرية في العراق.
الى ذلك ابدى عضو الكادر التدريبي لفريق القوة الجوية واللاعب الدولي السابق رزاق فرحان ارتياحه لما تحقق من نتيجة، لافتا الى ان الانجاز الذي تحقق كان بصعوبة كبيرة باعتبار ان معظم الفرق شاركت بمنتخباتها الاولى .

هذا وسبق للعراق ان حصد اللقب ثلاث مرات خلال سبعينيات القرن الماضي واحتفظ على اثرها بالكأس، كما يعد فوز العراق باللقب الرابع عودة وبقوة لهذه البطولة التي غاب عنها منذ اكثر من ثلاثين عاما.

اخبار عربية وعالمية
**أكدت تقارير نشرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن نادي يوفنتوس الإيطالي حقق أعلى أيرادات في الموسم الماضي وتلاه في الترتيب بايرن ميونيخ الألماني. ووصلت مجمل إيرادات يوفنتوس للموسم الماضي إلى 904.6 مليون يورو وكان ليوفنتوس وبايرن النصيب الأكبر، بينما كان المركزان الثالث والرابع لبروسيا دورتموند الألماني وميلان الإيطالي.

**أعلن الإتحاد الإسباني لكرة القدم عن أسماء المرشحين لجائزة أفضل لاعب في مراكز"حراسة المرمى، الدفاع، مركز المحور، لاعب الوسط المهاجم، خط الهجوم، أفضل لاعب شاب".وشهد مركز أفضل مهاجم في الليغا وجود البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، والأرجنتيني ميسي نجم برشلونة ليتجدد صراع المنافسة بين اللاعبين على الألقاب .

**أعلن النادي الإسماعيلي المصري رسمياً حصوله على خدمات أحمد العش مدافع النادي الأهلي الشاب في صفقة انتقال حر بعدما وقع على عقد يربطه لثلاث سنوات مقبلة. وجاء إعلان الإسماعيلي عن ضم العش بعدما استغني الأهلي عن اللاعب بشكل رسمي، إذ لم يتم قيده في قائمة الفريق وهو ما مكن الإسماعيلي من ضمه مجاناً .

**أعلن المدير الفني لنادي تشيلسي الانكليزي أنه على استعداد لدفع 80 مليون يورو لنادي ريال مدريد مقابل الحصول على ثلاثة من لاعبي الفريق الملكي.

وذكر المدير الفني السابق للنادي الملكي أنه لن يتردد في دفع 80 مليون يورو مقابل الحصول على كل من كوينتراو وسامي خضيرة وغونزالو هيغوين من النادي الملكي. ويبدو أن الصفقة ستلقى صدى طيباً في الإدارة الاسبانية، بعد أن أعلن كل من اللاعبين كوينتراو وهيغوين رغبتهما ترك الفريق، بالإضافة إلى عدم حاجة الفريق إلى خضيرة لوجود عدد من اللاعبين في نفس مركزه.

**خضع اسطورة كرة القدم الارجنتينية دييغو ارماندو مارادونا (52 عاما) في مندوزا لجراحة ناجحة للتخلص من قصر النظر. وقال الجراح روبرتو سالديفار للصحافيين: حالة مارادونا جيدة، وكانت جراحة روتينية. وسيخضع لكشف طبي اعتيادي قبل العودة الى بوينوس ايرس ثم الى دبي حيث يعمل سفيرا رياضيا.

XS
SM
MD
LG