روابط للدخول

"الصباح الجديد": نسبة تسرب الطلبة من المدارس وصلت الى 2.5%


تناولت الصحف البغدادية تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي التي اكد فيها عدم تساهله مع الميليشيات، وفي الإطار نفسه اعتبرت افتتاحية صحيفة "الدستور" ان كل الاحاديث عن مسؤولية الدولة في تطبيق القانون، وبانها لا تتساهل مع المليشيات التي تتجاوز على حريات الناس وارواحهم واموالهم، تبقى غير مقنعة لكثرة تكرارها، فيما الواقع على الارض يكشف عن حقائق لايمكن طمسها من قدرة المليشيات على الحركة وممارسة نشاطها دون رادع. وتكمل الصحيفة في افتتاحيتها بأن اعتماد الانتقائية في تنفيذ القانون مع الجماعات المتشددة او المليشيات يبقى طريقة تسهل استمرار نشاطاتها لانها تمنحها الحجة التي تعد غطاءً مسموحاً يوفر لها الطمأنينة من ان ينالها القصاص ويتسبب بخلط الاوراق، بل ويؤدي (بحسب الصحيفة) الى تجرؤ الآخرين على القانون وممارسة سطوتهم في الشارع وتجاوزهم على الحريات العامة.

وتنقل جريدة "الصباح الجديد" ما صرّح به الناطق الاعلامي لوزارة التربية وليد حسين، من أن نسبة تسرب الطلبة من المدارس خلال العام الدراسي 2012 – 2013 وصلت الى 2.5%. عازياً سبب ذلك لعدة عوامل أبرزها فقدان المعيل لبعض العائلات، اضافة الى اسباب اجتماعية اخرى. اما لمواجهة هذه المشكلة فقد بيّن المتحدث ان وزير التربية محمد تميم قدم الى مجلس الوزراء مقترح حجب الحصة التموينية عن العائلة التي ترفض ارسال ابنائها الى مقاعد الدراسة. وبالمقابل فان اعطاء الطلبة الرواتب الشهرية سوف يقلل من نسبة تسربهم، اضافة الى تفعيل موضوع التغذية المدرسية.

صحيفة "العالم" من جهتها، اوردت عن احد المواقع الالكترونية تقريراً يفسر الخسارتين الوحيدتين لمنتخب الشباب في بطولة كأس العالم التي اقيمت في تركيا، وهي انها كانت بحضور عدد كبير من النواب ومسؤولين كبار في الحكومة العراقية، وتنقل الصحيفة عن التقرير ان السياسيين وقبل أن يسافروا إلى أنقرة لحضور المباريات، كان الفريق العراقي لم يعرف طعم الخسارة، بعدما حقق خمس حالات فوز، وتعادلاً وحيداً كان مع الإنكليز في الدور الاول.

XS
SM
MD
LG