روابط للدخول

قرر الاتحاد الدولي للرياضة العسكرية الذي يعرف بالـ"سيزم"، منح العراق حق تنظيم النسخة المقبلة من بطولة العالم العسكرية بكرة القدم التي ستقام في عام 2017.

وكان العراق قد فاز بلقب النسخة الحالية من البطولة التي إستضافتها أذربيجان قبل نحو اسبوع، حين تمكّن نادي القوة الجوية، ممثل العراق في البطولة، من الفوز باللقب على حساب منتخب عُمان العسكري بنتيجة (3-2).

واكد عضو الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية النقيب وليد حسين ان اللجنة المنظمة اكدت ان العراق سيستضيف البطولة المقبلة عام 2017، مشيراً الى ان وفداً من اللجنة المنظمة للبطولة سيزور العراق من اجل الاطلاع على المنشآت الرياضية التي ستقام عليها المباريات، على حد تعبيره .

وابدى امين سر رابطة اللاعبين العراقيين الروّاد هاشم عبد اللطيف الذي سبق ان مثل منتخب العراق العسكري في اكثر من بطولة، ابدى ارتياحه لمنح العراق حق الاستضافة، مؤكداً ان العراق سبق له تنظيم هذه البطولة نهاية ستينيات القرن الماضي، فضلاً عن ان العراق يمتلك المنشآت الرياضية الكفيلة باستضافة البطولة.

من جهته أبدى عضو اتحاد الصحافة الرياضية ضياء حسين ارتياحه لعودة العراق الى تنظيم البطولات الدولية، وان كانت ضمن اتحاد الرياضات العسكرية. وبين ان البطولة ستقام في اقليم كردستان العراق على ان تكون المباراة النهائية في ملعب الشعب في بغداد، مؤكداً ان الحظر المفروض على الملاعب العراقية من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا" لن يتعارض مع استضافة هذه البطولة.

وسبق للعراق حصد اربع القاب لبطولة العالم العسكرية بكرة القدم كان اخرها قبل اكثر من اسبوع، فضلا عن فوز اللاعب حمادي احمد بلقب هداف البطولة بعد ان سجل تسعة اهداف.

XS
SM
MD
LG