روابط للدخول

مصارف اهلية عراقية تخفض سعر صرف الدولار


اعلنت رابطة المصارف الاهلية في العراق عن اتفاقها مع البنك المركزي العراقي على تخفيض سعر صرف الدولار الى 1180 دينارا وبهامش ربحي مقداره دينار واحد لكل دولار حسب تسعيره البنك المركزي للدولار التي لا تتجاوز 1179 دينارا مقابل الدولار الواحد وذلك اعتبارا من يوم الاحد.

واوضح المدير التنفيذي للرابطة عبد العزيز الحسون خلال حديث اجرته معه اذاعة العراق الحر ان الرابطة اتفقت مع البنك المركزي على هذا التخفيض من اجل تحقيق منفعة للمواطن العراقي، مؤكدا في الوقت ذاته ان هذا الاتفاق غير ملزم للمصارف الاهلية.

في حين وجد نائب محافظ البنك المركزي السابق الدكتور مظهر محمد صالح في هذه المبادرة خطوة حسنه في حال التزمت المصارف الاهلية بها، مؤكدا انه ستعود بالنفع على المستهلك باعتبار ان استقرار سعر الصرف سيخدم استقرار السوق.

الى ذلك عدت اللجنة المالية في مجلس النواب المبادرة بانها يمكن ان تسهم في التحكم في سعر صرف الدولار مقابل الدينار.

واوضحت عضوة اللجنة نجيبة نجيب ان خروج العراق من احكام الفصل السابع وعودة العلاقات السياسية بين بغداد واربيل فضلا عن اعلان تلك المصارف رغبتها في التخفيض كل تلك المعطيات ساهمت في تخفيض سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي.

وكان سعر صرف الدولار الامريكي امام الدينار العراقي قد شهد خلال الفترة الاخيرة تقلبا ملحوظا الامر الذي اثر سلبا على قيمة الدينار العراقي وسبب ارتفاعا غير مسبوق في الاسعار بحسب مراقبين.

XS
SM
MD
LG