روابط للدخول

مضيف العتبة الحسينية: يفطر الصائمين ويصل المتعففين


كربلاء

كربلاء

في نهارات شهر رمضان تقل أعداد الزوار المتوجهين لزيارة العتبات الدينية وسط كربلاء، خلافا لما اعتادت عليه المدينة خلال الايام الأخرى من السنة، وحين يتزامن ارتفاع درجات الحرارة مع شهر الصيام تكون الحركة باتجاه العتبات الدينية أكثر بطأ.

يقول مدير المضيف مصطفى ابو دكه، ولكن مع اقتراب موعد الإفطار يقصد العتبات الدينية أعداد من الزائرين يتكفل مضيف العتبة الحسينية بتقديم الإفطار لمعظمهم.

وتتوسط العتبات الدينية مدينة كربلاء تحفها المباني التجارية والاسواق من مختلف الجهات، وقد شيدت هذه العتبات قبل مئات السنين وتطورت بمرور الوقت، لكنها تشهد منذ سنوات عمليات توسعة وتحديث، ويعد مضيف العتبة الحسينية واحدا من المنشأت التي استحدثت قبل سنوات، وهو يقدم وجبات الطعام لآلاف الزائرين خلال العام، وينشط خلال شهر رمضان لايصال وجبة الافطار للاسر المتعففة كما يشير ابو دكه.

يقول مسؤول الطباخين في مضيف العتبة الحسينية محمد الموسوي إن قسم المشتريات الخاص بالمضيف يوفر المواد الاساسية الداخلة في تحضير وجبات الطعام وفقا لمعايير معتمدة من قبل ادارة المضيف لتوفير وجبات الطعام الصحية والغنية.

وتوزع وجبات الطعام خلال شهر رمضان والايام الاخرى من العام داخل صالة الطعام التي تستوعب عشرات الاشخاص، أو عن طريق توزيعها على الزائرين بعبوات حافظة، لتتم الاستفادة منها خارج المضيف.

وتدير العتبات الدينية منشأت متعددة في مجالات تجارية مختلفة باتت تشكل ركيزة اساسية لموارد هذه العتبات.

XS
SM
MD
LG