روابط للدخول

معتصمو الانبار: سنلجأ للامم المتحدة والجامعة العربية وواشنطن لتحقيق مطالبنا


هدد معتصمو الانبار بتقديم شكوى الى الامم المتحدة والجامعة العربية والحكومة الامريكية في حال استمرت الحكومة العراقية في تجاهل مطالبهم.

وقال المتحدث باسم ساحة الاعتصام في الانبار الشيخ عبد الرزاق الشمري ان الحوارات مع الحكومة العراقية وصلت الى طريق مسدود بعد رفضها تنفيذ مطالب المتظاهرين.

وتشهد محافظة الانبار وعدد من المحافظات العراقية اعتصامات منذ نحو سبعة اشهر تطالب تطالب بتعديل الدستور، واطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات في السجون، وإلغاء قانون مكافحة الإرهاب، وإنهاء الاعتقالات العشوائية.

وفي هذا الاطار اكد عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي ان التظاهرات في عدد من المدن العراقية تحمل اجندة سياسية، مشيرا الى ان الحكومة ومجلس النواب نفذوا الكثير من مطالب المتظاهرين.

ويرى السراج في حديث لاذاعة العراق الحر ان تظاهرات الانبار وغيرها من المدن لاتمتلك اية توجهات او قيادات موحدة يمكن ان يتم التفاوض معها.

واستبعد المحلل السياسي عبد الامير المجر امكانية ان تسهم الشكوى لدى الامم المتحدة في تنفيذ مطالب المتظاهرين وانما قد تكون مجرد وسيلة للضغط على الحكومة من اجل تنفيذ تلك المطالب.

XS
SM
MD
LG